أخبار عاجلة
شركة مياه قنا
شركة مياه قنا

مياه نجع حمادي توضح 5 حلول لمشكلة الإنقطاع.. حسين يعلن عن مشروعات جديدة تقضي على الأزمة

كشف المهندس محمود حسين، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، حلول للتغلب على مشكلة انقطاع المياه بعددا من المناطق في المدينة.

وقال رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى في نجع حمادي، أنه من خلال الشكاوى التي وردت وأماكنها ومعرفة المشكلات وأسبابها، هنالك العديد من الحلول لحل المشكلة.

وذكر حسين، أنه على قاطني العمارات السكنية فحص توصيلة العقار أو العمارة بمعرفة سباك خارجى للتأكد من طريقة التوصيل الصحيحة وتعديل التوصيلة إذا لزم الأمر من خلال سباك خارجى، وإعادة التوصيل على الخطوط الجديدة إن وجدت ورفعها من الخطوط القديمة، وترشيد الاستهلاك ومحاربة ظاهرة رش الشوارع بكل قوة.

وطمأن رئيس فرع الشركة بنجع حمادي، إن الشركة شرعت في حل الأزمة بشكل جذرى في الكثير من المناطق الساخنة، وذلك بتوجيهات المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا.

وأكد حسين، أنه سيتم تشغيل محطة الرحمانية قبلي السطحية خلال العام الجارى، والتي بدورها ستقضى تماماً على أزمة المياه بشرق النيل في نجع حمادي، إلي جانب تشغيل محطتى الحلمية الجديدتين، بتقنية معالجة الحديد والمنجنيز بتصرف 50 لتر بالثانية، والتى ستقضى على المشكلة بمدينة نجع حمادى وخلال هذا العام أيضاً.

وتابع رئيس فرع شركة مياه نجع حمادي، أنه سيتم أيضا افتتاح توسعات بقدرة 300 لتر في الثانية بمحطة نجع حمادي السطحية للقضاء على مشكلة انقطاع المياه تماما بقرى غرب النيل، كما تم الإنتهاء من خطة احلال وتجديد المواسير الأسبتوس واستبدالها بخطوط جديدة بلاستيك وذلك بعدة قرى أبرزها الرحمانية وأولاد نجم بهجورة والحلفاية بحري، وتتفيذ عدة خطوط جديدة بالمناطق المحرومة مثل خط مياه 6 بوصه بقرية أبو حزام لتقوية المياه بالقرية بالتعاون مع جمعية بالعربي انسان، مناشداً المواطنين ضرورة ترشيد الاستهلاك ومحاربة ظاهرة رش المياه في الشوارع

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عيد الأضحى المبارك

إوعي تنام.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مساجد محافظة قنا

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 2024، ويبحث المواطنون عن موعد صلاة عيد الأضحى …