أخبار عاجلة

الطقس يتسبب في مشاكل عديدة.. نصائح من طبيب بنجع حمادي للعناية بالبشرة

نجع حمادي: مارينا هاني

في ظل التقلبات الجوية التى تمر بنا هذه الأيام، وزيادة برودة الطقس، تتعرض البشرة لعدة مشاكل، لذا قدم الدكتور كيرلس رزق ميلاد اخصائي الامراض الجلدية والتناسلية والتجميل، وأمراض الذكورة في مركز نجع حمادي، شمالى محافظة قنا، بعض النصائح وطرق للعناية بالبشرة خلال هذه الفترة من بينها:

1 – استخدام الغسول المناسب للبشرة مع عدم الإفراط في استخدامه والاكتفاء بغسل الوجه مرتين فقط يومياً و إذا كان يؤدي لجفاف البشرة يفضل استبداله بآخر يحتوي علي نسبة أكثر من المرطبات.

‏2- استخدام المرطب بشكل يومي قبل النوم للحفاظ علي بشرة نقية لتبدوي بشكل صحي اكثر وأنضر، ولحمايتها من الإصابة بالأمراض التي تحدث من فقد البشرة للترطيب الخاص بها.

3- واقي الشمس لايمكن التغاضي عنه أهميته بفصل الشتاء التى لا تقل عن فصل الصيف، ويفضل إستخدام واقي شمس في صورة جل او لوسيون للبشرة الدهنية والمختلطة، وصورة كريم لأصحاب البشرة الجافة.

4- الاهتمام بشرب الماء بكميات كافية، لأن الكثير يغفل عن ذلك بفصل الشتاء بالرغم من أهميتها الكبيره للجسم عامة والبشرة بشكل خاص في فصل الشتاء.

5- الإكثار من تناول الإطعمة الصحية ومتمثلة فى الخضروات والفاكهة والابتعاد بقدر المستطاع عن الطعام الغير صحي والوجبات الجاهزة.

6- ارتداء الملابس القطنية وتكون هي أول ما يلامس الجلد، لأنها لا تؤدي الي تحسس الجلد بالمقارنة بغيرها من الصوف.

7- الإستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة يمكن أن يزيل الزيوت العطرية من البشرة، إذا تحولت البشرة إلى اللون الأحمر أثناء الاستحمام ، فمن المستحسن خفض درجة الحرارة وتعديلها لدرجة أقل سخونة، للحفاظ علي زيوت البشرة الطبيعية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الوظائف الشاغرة برواتب مجزية

وظائف خدمة عملاء برواتب تصل لـ 6 ألاف جنيه في قنا.. الشروط وطريقة التقديم

أعلنت شركة we عن وظائف متاحة في خدمة عملاء دعم فني في محافظة قنا، وذلك …