أخبار عاجلة
أول أيام شهر رمضان
أول أيام شهر رمضان

تسوق وتجهيز المأكولات.. تفاصيل الساعات الأخيرة قبل أول أيام شهر رمضان

تستعد خلال الساعات الجارية، الأسر المصرية بمختلف فئاتها لشهر رمضان المبارك، الذي يحل أول أيامه غدًا الثلاثاء، وذلك وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، بأن الاثنين، هو المتمم لشهر شعبان.

أول أيام شهر رمضان

وبدأت مختلف الأسر في التجهيزات الأخيرة اللازمة لإستقبال أول أيام الشهر الكريم، بإعداد المواد الغذائية سواء للتخزين أو التفريز أو إعداد المخللات الشهية والمفضلة فى رمضان، إلي جانب شراء اللحوم البلدي والطيور مثل الفراخ البلدي والبط والوز والحمام بسبب كثرة العزائم والولائم، وشراء كميات من الجزر والليمون والخيار والشطة لعمل المخللات.
 
ربات المنازل أيضًا، جهزت فرش منازلها من ستائر ومفارش سرائر وملصقات للثلاجات والبوتوجاز والغسالة وتعليق الزينة بمداخل المنازل وخارجها وبالأخص “الفانوس” احتفالاً برؤية الهلال مع شراء نواقص المطبخ وتخزينه من توابل الطبخ والبقوليات والنشويات، وشراء الخضار والفواكه بجانب البلح ولسان العصفور والزيت والسمنة البلدي والبيض والجبن القريش البلدي.
 
الأسرة جهزت الكنافة البلدي بالمنزل لكونها لها طعم مميز وتعد من الموروثات المنزلية التي تعدها ربات البيوت التي توارثهن من أجداهن ومن ضمن الإستعدات المنزلية اعادة ترتيب المنزل فيعد مكان مخصص للإفطار بعيدًا عن مكان استقبال الضيوف ويتم حذف القنوات الفضائية التي تبث الأغاني العربية والأجنبية احترامًا وتقديرًا للشهر الكريم. 
موضوعات متعلقة :

الأسود يليق بك.. مذهلة في نجع حمادي يقدم العبايات الراقية بألوان مختلفة وأسعار تنافسية

العثور على جثة داخل منزل بقوص في ظروف غامضة.. والأمن يكثف جهوده لكشف التفاصيل

مصرع عامل بطلقات نارية بسبب بناء «سلم» بقرية حمرة دوم في نجع حمادي

الصحة: تسجيل 801 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 43 حالة وفاة

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عفت وزيري مدير ادارة نجع حمادي التعليمية

مدير تعليم نجع حمادي يجتمع بـ مديري مدارس الكثافات الطلابية

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، صباح اليوم الخميس، …