أخبار عاجلة
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي
الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

تفاصيل الحالة الصحية للأنبا كيرلس.. زاره قنديل وخلف الله بالقاهرة: بخير

نجع حمادي: شادي ادوارد

قال مصدر مسؤول بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي، انه تم٩ نُقل الأنبا كيرلس، أسقف كنيسة نجع حمادى، وتوابعها، من مستشفى الجونة بالغردقة إلى مستشفى الحياة بالقاهرة، وذلك لعمل المزيد من الفحوصات اللازمة لحالته، وأستكمال العلاج.

وأكد المصدر خلال تصريحاته، على أستقرار الحالة الصحية للأنبا كيرلس، وإنها ايضاً فى تحسن، حيث طمئن جميع أبناء بمدينة نجع حمادى، على صحته، وأنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى من شائعات حول حالته.

وأشار المصدر، ان اللواء خالد خلف الله، والنائب فتحي قنديل، أعضاء مجلس النواب، قاما بزيارة الأنبا كيرلس فى المستشفى التى يتلقى بها العلاج، متمنياً له الشفاء العاجل والعودة إلى ايبارشيته، كما زاره وفد من مجمع كهنة ايبارشية نجع حمادى وتوابعها، وكذلك القس بولس نظير ثابت كاهن كنيسة العذراء مريم والأنبا انطونيوس بقرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت، شمالى قنا بمستشفى الحياة بالقاهرة، للاطمئنان على حالته الصحية.

ويعد الأنبا كيرلس أحد أقدم وأكبر أساقفة الصعيد، والذي تم تجليسه على كرسي الإيبارشية منذ 40 عامًا، ترهبن في 17 أكتوبر عام 1975، وعين أسقفًا في 29 مايو 1977 على مطرانية نجع حمادي وأبو تشت وفرشوط وبهجورة وتوابعها، ورسم بيد قداسة البابا شنودة الثالث، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة أسيوط، خدم في مدينة أبوتيج، وعين ناظرًا لدير الأنبا بولا بالصحراء الشرقية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

محمود العربي يلتقي وزراء السياحة والإستثمار في الأردن.. لمناقشة سبل التواصل بين رجال الأعمال العرب

اجتمع المهندس محمود عزالدين العربي، رئيس مجلس إدارة شركة العربي للإستثمار والتطوير العقاري بقنا، اليوم …