أخبار عاجلة
تبطين الترع
تبطين الترع

رئيس الجمهورية يطالب بتخفيض نفقات الزواج.. وقانون جديد للأطفال قريبًا

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، اليوم الأحد، عن تكليف الوزارات المعنية وذلك للحد من ظاهرة الغارمات، التي أنتشرت خاصًة في مدن ومحافظات الريف المصري، لافتًا إلي انه تم حل من قبل أكثر من ازمة للغارمات.
 
وأضاف رئيس الجمهورية، خلال أحتفالية تكريم الأمهات المثالية، قائلاً” عادات الزواج أصبحت تؤدي لقيام ربة المنزل والسيدة بتشتري دلوقتي غسالتين وتلاجتين في الزواج”، مؤكدًا على ضرورة تخفيض نفقات وتكاليف الزواج، وذلك خاصًة بمحافظات الريف المصري، التي تنتشر فيها عادات التكاليف الباهظة في الزواج.
وأشار رئيس الجمهوريه، إلي إصدار قانون قريبًا وذلك من أجل منع الزواج المبكر للأطفال، مؤكدًا على ضرورة أن ينص القانون صراحًة على السن القانوني للزواج.

قانون الأحوال الشخصية يتم دراسته.. رئيس الجمهورية: الأنفصال صعب على الأطفال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الدولة ومجلسي النواب والشيوخ، حريصة أن تكون القوانين مفيدة للمواطن، لافتًا إلي أن قانون الأحوال الشخصية سيكون متوازن للجميع سواء الأم أو الأب.
 
وأضاف رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، اليوم الأحد، أنه سوف يتم تلبية جميع المواطنين في القانون بأكملها وليس قانون الأحوال الشخصية فقط، موضحًا إلي أن الأنفصال بين الزوج والزوجة وهو أمر وارد وصعب علي الأطفال والأسر.
 
وأستكمل السيسي، تصريحاته قائلاً”القوانين مش كل حاجة احنا كمجتمع احنا كأسر هل احنا مستعدين نوفر مناخ مناسب للأطفال في حالة الأنفصال بين الزوجين، حيث أن قضية الأنفصال قضية خطيرة فلابد من تقليل حجم الأثار الصعبة جراء الأنفصال”..
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

النائب أسامة الهوارى عضو مجلس الشيوخ

خلال تفقد مساعد وزير الصحة.. النائب أسامة الهوارى: مستشفى نجع حمادي بشرة خير العام الجديد

قدم النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، الشكر للدولة والحكومة المصرية، بعد الجهود …