أخبار عاجلة
رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي الجديد
رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي الجديد

رئيس مدينة نجع حمادي يكشف حقيقة العثور على مقبرة عظام حمير بقرية بركة: اطمئنوا

قال المهندس أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمالي قنا، إنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري والمجازر، للوقوف على مناشدة أهالي قرية بركة، بعد ظهور كميات العظام التي تم العثور عليها في المنطقة الصحراوية

وأكد رئيس الوحدة المحلية، في تصريحات لـ “بتوقيت النجع”، أن اللجنة توصلت من معاينتها الظاهرية للعظام، أنها تعود للمواشي، ومن المرجح أن تلك العظام تك القاؤها من المجزر الآلي نظراً لقربها منه.

وبعث أنور، برسالة طمأنة لجميع أهالي نجع حمادي، أن هناك لجنة مشكلة من الوحدة المحلية والتموين والطب البيطري تتابع جميع المحال والمجازر والمطاعم، للوقوف على مدى جودة الأطعمة المقدمة للمواطنين، لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأي ضرر.

وكانت قد سادت حالة من القلق بين سكان محافظة قنا، خصوصًا في مركز نجع حمادي، شمالي المحافظة، بعد عثور بعض المواطنين، على مقبرة جماعية تضم عشرات الهياكل العظمية للحمير، تم سلخ هذه الحيوانات وأُخذ لحمها، تاركين العظام فقط في منطقة صحراوية نائية بالقرب من قرية بركة على الصحراوي الغربي.

وطالب الأهالي، بتشكيل لجنة مشتركة من الطب البيطري والوحدة المحلية والبيئة، للتحقيق العاجل في هذه الواقعة الغريبة، بعدما أصيب المواطنين بالذعر، خوفًا من أن لحوم هذه الحمير قد تم بيعها لهم أو دخلت في صناعة الوجبات السريعة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حُسن الخاتمة.. الموت يغُيب سيدة قناوية على جبل عرفات: تمنتها ونالتها

غيب الموت، منذ ساعات قليلة، سيدة من محافظة قنا، وذلك على جبل عرفات، أثناء أداء …