أخبار عاجلة
فيروس كورونا
فيروس كورونا

كعب داير بصحة الأقصر.. «إلهام محمد» ابنة قنا: تصدت لجائحة فيروس كورونا في إسنا

تعتبر الدكتورة إلهام محمد محمود محمد، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، الحاصلة على بكالوريوس طب الفم وجراحة الاسنان، ابنة قرية الجبلاو بمحافظة قنا، أحد أبرز محاربي فيروس كورونا، التي شغلت منصب مدير مستشفى إسنا التخصصي، والتي خصصت لعزل وفرز مصابي فيروس كورونا المستجد.

ابنة قنا، أحد قيادات الصحة بمحافظة الأقصر، أول أفراد الجيش الأبيض التي واجهت جائحة فيروس كورونا في بداياتها بشهر أبريل من عام 2020 الماضي، حينما كانت تشغل منصب مدير مستشفى عزل إسنا، جنوبي المحافظة، والتي حصلت على عدة شهادات، من بينها بكالوريوس الطب، ودبلوم طب الفم وأمراض اللثة، ودورة متخصصة في مجال مكافحة العدوي، من الجامعة الأمريكية ووزارة الصحة، ودورة متخصصة في ترصد عدوي المنشأت الصحية بالمغرب وجنوب أفريقيا.
 
ابنة قرية الجبلاو بمدينة قنا، التي تغشل حاليًا منصب وكيل مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، تدرجت وتقلدت العديد من المناصب الهامة والقيادية بالقطاع الصحي بالأقصر، لتكون أحد أبرز القيادات بالمحافظة، وتسطر تاريخًا هامًا في محاربة أزمة فيروس كورونا المستجد، بعاصمة الحضارة المصرية.

الغرامة في حالة المخالفة.. محافظ قنا يشدد على تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا

بدأت الأجهزة التنفيذية في محافظة قنا، اليوم الأربعاء، في تنفيذ إجراءات مشددة ورادعة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
ووفقًا لمصادر داخل الديوان العام لمحافظة قنا، فإن اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ الإقليم، أصدر تعليمات مشددة، للأجهزة التنفيذية بمدن ومراكز المحافظة، والجهات الحكومية، الممثلة في مديريات التموين والصحة، وذلك لتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.
 
أضافت المصادر في سياق تصريحات خاصة لـ”بتوقيت النجع”: أنه سوف يتم تشديد الرقابة على أرتداء الكمامات في المواصلات العامة، والمصالح الحكومية المختلفة، وفرض الغرامات على مخالفي الإجراءات الإحترازية.
كتبت: رحاب أحمد
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدرس جامعة جنوب الوادي في قنا

أستاذ الصحافة.. كريمة كمال وكيلا لكلية الإعلام في جامعة جنوب الوادي بقنا

كتب: محمد شعبان أصدر الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي قرارًا بتعيين الدكتورة …