أخبار عاجلة
ابناء نجع حمادي بمؤتمر السودان
ابناء نجع حمادي بمؤتمر السودان

لتمكين الشباب.. أبناء نجع حمادي يشاركون في مؤتمر القاهرة القومي لجنوب السودان

نجع حمادي: كريستينا إيليا 

شارك فادي ماهر، ابن مدينة نجع حمادي شمالي قنا، ورئيس برلمان الشباب الافريقي في مصر، وماجد ميخائيل رئيس لجنة الشؤون التشريعية ببرلمان الشباب الافريقي، بمؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان الذي أختير به 50 مشارك فقط من المصريين.

 
أقيم المؤتمر القومي الأول لشباب جنوب السودان في الفترة من يوم ٣ ابريل حتى ٨ ابريل بفندق توليب المعادى، بحضور وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وايضا الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة بجمهورية جنوب السودان.
 
قال الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب سوداني، أن توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتى الشباب والرياضة سوف يصب في مصلحة جنوب السودان سواء فى مجال الرياضة أو في مجال تمكين الشباب وسيعزز تبادل الخبرات والثقافة والرحلات العلمية بين الشباب المصري والشباب في جنوب السودان بالإضافة إلى توجيه طاقات الشباب فى الدولتين في مجالات التنمية.
 
وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري إلي أنه سيكون هناك تبادل منتج في القطاعات الاستثمارية وفي التطوير الرياضي مع مشاركة خبرات مصر في التنمية الرياضية وفى نموذج تطوير المنشآت التى سوف يتم أخذها كنهج لكل أشقائنا في الدول الأفريقية.
 
وأكد فادي ماهر، أن العلاقات المصرية وجنوب سودانيه علاقات جيدة خاصًة في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي جوبا، وأن مصر وجنوب السودان سيكون هناك بينهم تعاون وتبادل مشترك في جميع المجالات خاصه في شؤون الشباب.
 
وأعرب ماجد ميخائيل، عن سعادته لنجاح المؤتمر القومي الأول لشباب جنوب السودان وتحقيقه أهدافه فيما يخص تبادل الرؤي ووجهات النظر والخبرات بين شباب الدولتين وسعي جمهورية جنوب السودان الشقيقة في استضافة المؤتمر الثاني في جوبا.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مبني مجلس النواب - ارشيفية

بعد واقعة الغش بجامعة جنوب الوادي.. مجلس النواب يحيل النائبة نشوى رائف للجنة القيم

أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، أن مكتب المجلس …