أخبار عاجلة
جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

من قلب الصعيد إلي سوريا.. حملة من طلاب الدفعة السادسة بإعلام قنا لجمع تبرعات لضحايا الشام

كتب: محمد شعبان

في لافتة إنسانية طيبة، دشن طلاب “الدفعة السادسة” بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، بجامعة جنوب الوادي، مبادرة تبرع لمساعدة متضرري الزلزال بدولة سوريا الشقيقة، وذلك تحت عنوان “من قلب الصعيد إلى قلب سوريا مباشرة”، وذلك من خلال تخصيص رقم فودافون كاش والتبرع بأي رقم مادي متاح.

انطلقت فعاليات المبادرة من “الدفعة السادسة” طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام، وذلك بعد ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته ٧.٧ درجات على مقياس ريختر، مما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات”.

وقالت آية مصطفى، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام، وأحد القائمين على المبادرة: “الفكرة بدأت من مجموعة طلاب رفضوا الاشتراك في “الفان داي”، وقرروا يستبدلوا المبالغ المدفوعة فيه عن طريق التبرعات، وبعدما ضرب الزلزال سوريا وخلف وراءه كوارث وخسائر في الأرواح البشرية، قرروا يتبرعوا للأشقاء في سوريا، لمساعدتهم في محنتهم”.

وفي ذات السياق أضافت طالبة الفرقة الرابعة، أن الإعلان عن المبادرة كان عن طريق نشر الطلاب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن المبادرة، ليلاقي استحسان وقبول الكثير من الأشخاص سواء من الطلاب أو غيرهم.

ولفتت “مصطفي” أن الدعم للمبادرة لم يقتصر فقط على التبرع بالمبالغ المالية ولكن كان هناك دعم معنوي من خلال نشر وكتابة بوستات دعم للمتضررين، وأيضاً تصميم ديزاينات مختلفة لحث الاشخاص على التبرع والمشاركة في المبادرة.

وأوضح عاصم الوحش، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام، أن التبرع لم يقتصر فقط على طلاب “الدفعة السادسة”، أصحاب المبادرة، بل امتد لكل طلاب الكلية والجامعة، والبيئة الخارجية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

شركة نقل وتوزيع الكهرباء

خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024 للكهرباء.. بعد شهر رمضان

يبحث العديد من الأشخاص عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي توقفت خلال شهر رمضان الكريم، …