أخبار عاجلة
مؤتمر دعم السيسي
مؤتمر دعم السيسي

نقابة المعلمين بنجع حمادي تنظم مؤتمر جماهيرى حاشد لدعم السيسي في انتخابات الرئاسة

نجع حمادي: شادي ادوارد

نظمت نقابة المعلمين بمحافظة قنا، اليوم الخميس، مؤتمر جماهيرى حاشد بحضور الألاف من المعلمين والقيادات التعليمية بمدن ومراكز محافظة قنا وعددًا من أعضاء البرلمان والقيادات الشعبية، وذلك لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، في نادي الزراعيين بمركز نجع حمادي شمالي المحافظة.

وحضرت المئات من السيدات المؤتمر الجماهيرى الحاشد، وحملوا صورًا للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وسط دعم جموع الحاضرين لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 والتي من المقرر ان تبدأ خلال ساعات قليلة في الخارج.

يدلى المصريون في الخارج بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث يستمر الاقتراع على مدار ثلاثة أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر، وذلك من خلال التوجه المباشر من الناخبين في الخارج إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في الدولة التي يتواجدون بها.

ويحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وتعد دولة نيوزيلندا هي أول الدول التي يبدأ فيها التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت نيوزيلندا فيما تعد دول الساحل الغربي للولايات المتحدة أخر المناطق التي يجرى بها تصويت.

ويجرى تصويت الخارج في 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في 121 دولة، ويشرف عليها رؤساء السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

وتستخدم الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى برامج مصممة خصيصا للتسهيل على الناخب في التصويت، حيث تم مد البعثات المصرية في الخارج بعدد من الماسحات الالكترونية التى تقوم باثبات حضور الناخب واخطار الهيئة الوطنية بذلك لرفع اسم هذا الناخب من كشوف التصويت في الداخل منعا لازدواجية الاقتراع.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

شركة نقل وتوزيع الكهرباء

تبدأ من 11 صباحا.. مواعيد انقطاع الكهرباء في نجع حمادي بعد عودة تخفيف الأحمال

يترقب المواطنون بمحافظة قنا خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي سيتم تطبيقها عقب الانتهاء من إجازة …