أخبار عاجلة
الأسماك المملحة الفاسدة
الأسماك المملحة الفاسدة

«نقلة حضارية» .. تفاصيل مبادرة حياة كريمة لتطوير قري أبوتشت

كتبت: ندي بدر

بدأت محافظة قنا منذ أيام قليلة، التجهيز والإستعداد التام لمبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري، والتي جاء من بينها تطوير العديد من القري والنجوع بـ5 مدن ومراكز فى أنحاء المحافظة.

ويأتي من بين المراكز التي أنضمت لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية، مركز أبوتشت بمحافظة قنا، حيث سيتم تطوير وتنمية قرابة 33 قرية للإرتقاء بالمستوي المعيشي لتلك القري داخل نطاق وحيز المركز الذي يقع بشمال محافظة قنا، وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور قدري الشعيني، رئيس المدينة.

وكشف رئيس مدينة أبوتشت فى تصريحات خاصة لـ”بتوقيت النجع” أن مبادرة “حياة كريمة” تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتنمية وتطوير القرى والنجوع للارتقاء بالمستوى المعيشى لتلك القرى قد شملت جميع قرى مركز أبوتشت.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أبوتشت، أن خطة العمل تضم 33 قرية وهم جميع قرى مركز أبوتشت يتبعها 179 نجع سيتم تطويرهم أيضًا، مبينًا أن الوحدة المحلية بأبوتشت تعمل جاهدة لحصر الإحتياجات اللازمة لتلك القري، وكذلك التنسيق مع كافة الجهات والقطاعات المعنية بالمركز، حيث أن المبادرة تضم كافة الجهات من صحة، وتعليم، وكهرباء، وتموين، ورى، وغيرها، متمنيًا من كافة الجهات المساعدة لإنجاز هذا العمل الضخم الذى سيعد نقلة حضارية لمركز أبوتشت.

وأوضح الشعيني، أنه بالسابق قد تم تحديد ميزانية 2 مليار ونصف جنيه للبدء فى عملية، مقدمًا الشكر للقيادة الحكيمة التي تسعي للإرتقاء بجمهورية مصر العربية، لافتًا إلي أن أعمال التطوير قد تصل لميزانية أعلى لحين الإنتهاء من حصر كافة الاحتياجات اللازمة لتطوير قرى المركز على الوجه الأمثل.

موضوعات متعلقة :

طلقها زوجها .. قصة «سيدة الجرجير» فى شوارع نجع حمادي: بشتغل 14 ساعة

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

امتحانات الشهادة الإعدادية

بعد ظهور النتيجة رسميًا.. أسماء أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا

حصلت “بتوقيت النجع” على أسماء أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا، وذلك بعد اعتماد النتيجة …