أخبار عاجلة
محافظة قنا
محافظة قنا

يحلم بالحصول على لقب منشد الشارقة.. “مبارك” أصغر منشد ديني من محافظة قنا

سلك مسلك الصالحين، واتبع السيرة النبوية، وشغف قلبه بها فأنشدها بقصائد دينية ومديح نبوي، وساعده والده الأستاذ الجامعي بجامعة الأزهر بمحافظة أسيوط في تنمية موهبته، والوصول لما يتمنى، هو أحمد مبارك قناوى أصغر قارئ ومنشد ديني نبت من قلب صعيد مصر وبالتحديد من مركز دشنا في محافظة قنا

أبن محافظة قنا

بداية مبكرة:

أحمد مبارك قناوى، 18 عاماً، من قرية أبومناع بحري التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، ويقيم بمحافظة أسيوط نظرًا لعمل والده، بدأ الإنشاد الديني منذ 7 أعوام، مقتديًا بالشيخ محمود التهامي، والشيخ محمد عبدالوهاب، لديه العديد من الأعمال على صفحات التواصل الإجتماعي، أشهرها قصيدة “يا من أسأتم للنبي” رداً على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم من قِبل معلم فرنسي.

 

حصل على لقب الصوت الندي بمحافظة أسيوط، وكذلك المركز الأول بالمحافظة مرتين متتاليتين بعامي 2018-2017، وعضو بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين.

يسافر أصغر منشد بقنا من الصعيد إلى مركز طنطا بمحافظة الغربية ليتعلم المزيد عن المقامات الصوتية، ولتسجيل أعماله مع المهندس شادى طه عبدالوهاب باستديو صوت القرآن بطنطا.

دعم الأسرة:

يدعمه والده ماديًا ومعنويًا، حيث يتم دعوته إلى حفلات خيرية، لينشد أجمل القصائد التي يكتبها له الشاعر طارق زكريا عثمان، ومن المنتظر انضمامه لمسابقة مداح الرسول الدولية باسم مصر على قناة أقرأ الفضائية.

منشد الشارقة:

كما يطمح المنشد الصغير للوصول إلى لقب منشد الشارقة، في الحدث الذي يقام سنويًا بدبى كأصغر منشد مصري صعيدي، بدعم من والده وأصدقائه المقربين، ومعلمه أحمد اليوسفي، الذي يشجعه ويحفزه حتى يصل لحمله.
كتبت: ندى بدر

موضوعات متعلقة :

أعضاء برلمان الشباب .. أسعد وماهر منسقين اعلاميين في اللجنة المنظمة لكرة اليد بقنا

عن admin

شاهد أيضاً

مديرية أمن قنا

الجريمة على خطى الاندثار.. عيون مصر الساهرة تحقق الاستقرار في قنا والبداية من نجع حمادي

نجع حمادي: أحمد محي على مدار الأشهر القليلة الماضية، تعمل الأجهزة الأمنية في مديرية أمن …