أخبار عاجلة
مسلسل موسى
مسلسل موسى

يشارك بـ مسلسل موسى.. القناوي مصحح «اللهجة الصعيدي» في الدراما المصرية

يعتبر حسن القناوي، ابن مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أول مصحح للهجة الصعيدية في الدراما المصرية، الذي شارك في العديد من الأعمال الفنية والدرامية مع كبار نجوم الوسط الفني.

حسن أحمد إبراهيم، الشهبر بـ”حسن القناوي” ابن قرية هو مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والحاصل على بكالوريوس الإعلام وليسانس حقوق، بدايته كانت عندما ألتحق بمسابقة الإذاعة المصرية في بداية الثمانيات بعد إعلانهم عن حاجتهم لممثلين إذاعيين بماسبيرو ومن حسن حظه أنه في الاختبار الذي قدمتها لجنة التحكيم له كان مشهد تمثيلي باللهجة الصعيدية، ليتفوق في أداؤه لينال إعجاب لجنة التحكيم.
أنتقل القناوي إلى إذاعة شمال الصعيد بمحافظة المنيا لتكوين فرقه إذاعية مثل ربات البيوت وغيرها من الأعمال الإذاعية، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل جبل الحلال مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز ومسلسل دهشة مع الفنان يحيى الفخراني ومسلسل سلسال الدم مع الفنان عبلة كامل والفنان رياض الخولي وغيرها من الأعمال الفنية.
شارك القناوي، منذ أيام في مسلسل موسى مع الفنان محمد رمضان الذي يعرض في شهر رمضان الحالي حيث يقوم القناوي بدورين الأول هو تصحيح اللهجة الصعيدية لفريق العمل الذي يقوم بتمثيل مسلسل موسى والدور الثاني هو تجسيد شخصية مراكبي ضمن أعمال المسلسل.
نجع حمادي: أحمد محي
موضوعات متعلقة :

سهرة المكلومة.. تروي قصة «عقار الموت» الذي غيب شقيقيها وخلف 5 مصابين في أبوتشت

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مولد الشيخ عمران في نجع حمادي

احتفالات في نجع حمادي بمولد الشيخ عمران.. خيول وجمال بشوارع البلد

اختتم أبناء الطرق الصوفية في نجع حمادي، مولد الشيخ عمران الأنصاري، الذي استمر لـ3 أيام، …