أخبار عاجلة

القرش الحلال.. عامل الورنيش بنجع حمادي عثر على 100 ألف جنيه داخل كيس واعادهم لصاحبهم: الحرام مش بيدوم

أمرنا الله -عز وجل – أن نؤدى الأمانات إلى أهلها، حيث قال فى محكم آياته ” إنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا” ورغم ظروفه المادية الصعبة إلا أنه أمتثل لهذا الأمر دون تردد، وجسد الأمانة بأبهى صورها، ماسح أحذية بسيط يعمل بمدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا، هو أبو الحجاج بسطاوى، ابن منطقة الساحل بمدينة نجع حمادي.

يقول ” بسطاوى” أنه عثر على مبلغ 100 ألف جنيهاً مصرياً، منذ يومين، كانوا بكيس أسود على الأرض، عندما ذهب بوقت الظهيرة لشراء وجبة الغداء، ولم يلتفت إليه ببداية الأمر، وعندما دعس علي الكيس بقدمه وجد أنه مبلغ مالى.

ويتابع” ابن منطقة الساحل” أنه قرر أن يجلس بمكان عمله اليومى، ومعه المال منتظراً صاحبه، وبعد ساعة من عثوره على المبلغ المالى، أتى إليه صاحب هذا المبلغ وعندما علم أنه مازال محتفظ بالمال سقط على الأرض مغشياً عليه قائلاً” الراجل وقع على الأرض من شدة الفرحة ولما فاق قعد يبكى”، لافتاً أنه أعطاه 400 جنيه مكافأةً له.

ويوضح” بسطاوى” أنه رفض أن يعرض عليه فكرة أخذ 10% من المبلغ نظير العثور عليه، قائلاً” قلت لاخويا شغال معايا واتفقنا اننا مش عايزين حاجة تانى من الراجل يمكن هيعمل بيهم عملية ولا بيصرف على أيتام”.

ويتمنى” ابن نجع حمادى” الستر له فى الدنيا، وأن يربى أبناءه الأربعة بالحلال، مردداً “لو لقيت أكتر من كدا برضو هرجعه ولو ملقتش صاحبه هسلمه للمركز، عايز أكلها بالحلال”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …