أخبار عاجلة
أموال
أموال

تعرف على الشروط والمستندات.. بنك مصر يضاعف قيمة القرض الشخصي إلى 3 ملايين جنيه

قرر بنك مصر مضاعفة قيمة القرض الشخصي بداية من الشهر الجاري سواء للموظفين في القطاع العام أو الخاص تزامنا مع قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وبذلك يتماشى مع ارتفاع الأسعار في السوق.

وضاعف بنك مصر، بحسب ما نشره على موقعه الإلكتروني، قيمة القرض الشخصي للموظفين في القطاع الحكومي إلى 3 ملايين جنيه بدلا من 1.5 مليون جنيه، على فترة سداد تصل إلى 12 عاما.

كما ضاعف قيم القرض للقطاع الخاص إلى 1.5 مليون جنيه بدلا من 750 ألف جنيه على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويعد القرض الشخصي من أهم المنتجات التي تشهد طلبا مرتفعا بين العملاء وذلك لسهولة إجراءته وكذلك للحصول عليه نقدا دون ارتباطه بشراء سلعة محددة.

وجاءت مضاعفة بنك مصر قيمة القرض الشخصي بعد ما أعلن البنك المركزي يوم 27 أكتوبر الماضي في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية رفع سعر الفائدة 2% لأول مرة من 5 شهور ليصل إلى 13.25% على الايداع و14.25% على الإقراض.

وأعلن البنك المركزي، في بيان لجنة السياسة النقدية في هذا اليوم، أن صرف قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى سيعكس بواسطة قوى العرض والطلب في إطار “نظام سعر صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار”.

وشهد سعر الجنيه تراجعا ملحوظا في الأيام التالية لهذه الإجراءات، ووصل سعر الدولار إلى أعلى من مستوى 24 جنيها مقابل 19.75 جنيها قبلها.

المستندات المطلوبة للقرض الشخصي في بنك مصر:

– شهادة حديثة بمفردات الراتب لم يمر عليها شهران.

– طلب الحصول على القرض.

– صورة بطاقة رقم قومي سارية.

– إيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور.

– خطاب معتمد من جهة العمل بعد اعتماد الصيغة من البنك.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

التوفير بفواتير الكهرباء

رئيس مدينة نجع حمادي: وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

أعلن أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن ورود تعليمات …