أخبار عاجلة
بهية النجع
بهية النجع

“بهية النجع “.. «أم البنات» خبيرة توفير وتدبير تحملت مسؤولية 6 بنات وأثبتت قوة الأم الصعيدية

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

بهية النجع

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن بين هؤلاء العظيمات، إحسان أبوالمجد متولي، صاحبة الـ60 عامًا، التي عاشت وسط عائلتها بقرية النجاحية، حيث كان يعمل زوجها بمدينة الألومنيوم كعامل، ثم توفي منذ ما يقرب من 10 سنوات، وترك لها 6 فتيات في أعمار متفاوتة، لتعيل الأسرة بمعاش الزوج فقط، والذي يبلغ 600 جنيه.

ساعدت إحسان فتياتها في دراستهم، بل وحرصت على أن تختار كل واحدة منهم طريقها سواء بالزواج أو التعليم، حرصًا منها ألا تجبر إحداهن على أي شيء، لذلك ادّخرت الأموال لمساعدة بناتها في دراستهن أو تجهيزهن للزواج.

حصلت الفتيات على الثانوية الأزهرية، وعند إتمامهم 18 عامًا، كانت إحسان تخيرهن بين استكمال تعليمهن أو اختيار الزواج، فاختارت 5 منهن الزواج، وفضلت إحداهن التعليم، لتنجز دبلومة وتبدأ رحلة الماجيستير، فتزوجت 4 منهن، وتستعد الخامسة للزواج، بينما تكمل السادسة دراستها.

داومت أم البنات على الادخار وتوفير الأموال لسد احتياجات بناتها، وتجهيزهم للزواج، كما علّمتهم الترشيد والتدبير، حتى أخرجت من تحت يديها سيدات يستطعن تحمل المسؤولية، لتضحي الأم عمرها وصحتها من أجل تربية بناتها، اللاتي أصبحن مصدر فخر لها، وإلهام لكل من يعرف القصة.

 

نجع حمادي: ندا خالد

موضوعات متعلقة :

زوجته طلبت من عشيقها التخلص من الزوج.. تفاصيل جديدة في مقتل شاب بفرشوط

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …