أخبار عاجلة
سيدة النجاحية المرشحة لجائرة بهية
سيدة النجاحية المرشحة لجائرة بهية

«بهية النجع».. خمسون عامًا في النجاحية ترسم الكفاح على ملامح “إيمان”: أصرت على المؤهلات العليا

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن أولى القصص والحكايات في مجمعتنا بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، التي أرسلت إلينا بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مسابقة “بهية” كانت قصة ملهمة لسيدة من سيدات المدينة، والتي نعرضها على لجنة التحكيم وقراء موقعنا، في إطار سلسلة الحكايات التي يرسلنها المرشحات.

إيمان عبدالرازق صديق، البالغة من العمر 50 عامًا، المقيمة بقرية النجاحية في شرق النيل بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وتحملت المعاناة دون أن تكل او تمل، قضت سنوات عمرها حبًا وعطاءًا، دون انتظار أي مقابل أو تعويض عما قدمته، ومازالت تقدمه من حب و تضحية.

من قرية النجاحية البسيطة و من ايدى سمراء هادئة خرج الخير والبركة والعطاء دون حدود و من قلب السيدة ايمان العامر بالحب خرج الاهتمام و الدعم لأبنائها منذ الطفولة، فهل تكون السيدة إيمان بهية نجع حمادي؟

تعيش السيدة بمفردها مع أبنائها، وهم هبة محمد عشماوى، 29 عامًا، التي حصلت على دبلوم ثم شجعتها الأم على الالتحاق بالجامعة المفتوحة، وبالفعل التحقت بكلية التجارة، وحصلت على شهادة البكالرويوس، ثم أكملت دراستها في تمهيدي الماجستير بفضل دعم الأم، أما فاطمة الزهراء البالغة من العمر 27 عامًا، الحاصلة على معهد فني صناعي، ومحمد عشماوى، 23 عامًا، حاصل على معهد فني مساحة.

سيدة قرية النجاحية بشرق نيل نجع حمادي، كانت دائمًا ما تشجع أبنائها على التعليم والدراسة، حيث باعت أرضها والذي كان يبلغ نصف قيراط، وهو ميراثها الوحيد من والدها وذهبها من أجل أن تعلم أبنائها، وأيضًا من أجل تزويج أبنتها الوسطى.

تعمل ابنة السيدة، الحاصلة على بكالوريوس التجارة، في مجال البيع عن طريق الأونلاين، وذلك لمساعدة والدتها في تحمل نفقات الأسرة، فيما تصر والدتها على الذهاب معها أثناء استلام وتسليم البضائع وتساعدها أيضًا في حمل البضائع وتوصيلها.

 

نجع حمادي: كريستينا إيليا

موضوعات متعلقة :

«بهية النجع» الست “نجاح” أدارت منزلها بنجع حمادي وتحملت الشقاء: جهزت 4 بنات وتستعد للـ5

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …