أخبار عاجلة
قرية بركة في نجع حمادي
قرية بركة في نجع حمادي

«بهية النجع» الست “نجاح” أدارت منزلها بنجع حمادي وتحملت الشقاء: جهزت 4 بنات وتستعد للـ5

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن القصص والحكايات في مجمعتنا بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، التي أرسلت إلينا بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مسابقة “بهية” كانت قصة ملهمة لسيدة من سيدات المدينة، والتي نعرضها على لجنة التحكيم وقراء موقعنا، في إطار سلسلة الحكايات التي يرسلنها المرشحات.

السيدة نجاح معبد، البالغة من العمر 55 عامًا، والمقيمة بقرية بركة في مدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، لها من الأبناء 8، 6 ذكور و 2 من الإناث، حصل الفتيات منهن على مؤهلات تعليمية متوسطة ماعدا أبنة منهم تدرس حاليًا في كلية الحاسبات والمعلومات، أما الذكور أحدهم يدرس بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، والثاني طالب بالصف الأول الإعدادي، وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة وتقوم برعايته منذ الصغر.

بدأت السيدة قصة كفاحها منذ 10 سنوات، في تربية الأبناء وتوفير الاحتياجات لهم، وقبل ذلك قامت برعاية زوجها الذي كان يعاني من مرض الفشل الكلوى، لمدة 5 سنوات متواصلة، حيث كانت ترعاه وتقوم بدور الأب والأم في وقت واحد.

زوج السيدة نجاح، صعدت روحه للسماء، فتولت مهمة الإنفاق على الأبناء، من معاش الزوج، فقررت الأتفاق مع الأبناء، علي نظام المعيشة علي قدر ما يتوافر لدينا من مبلغ مالي للإنفاق الشهري علي الأسرة، رافضًة الحصول على مساعدات الجمعية الخيرية.

قبل وفاة الزوج بعامين، جهزت ابنتين من بناتها، وبعد وفاته أستكملت تجهيز أثنين أخرين وإتمام زواجهن، وحاليًا تسعي لتجهيز الأبنة الخامسة دون الإستعانة بالأقارب والأصدقاء والجمعيات الخيرية، رغم أنها لا تملك إلا معاشا شهريًا تملكه عن طريق عمل الزوج الذي كان عاملا بمصنع الألومنيوم.

 

نجع حمادي: ولاء ثروت

موضوعات متعلقة :

«بهية النجع».. عوضت غياب زوجها لتكون الأب والأم في الشرقي بهجورة: زرعت الشهامة

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …