أخبار عاجلة
الشرقي بهجورة
الشرقي بهجورة

«بهية النجع».. عوضت غياب زوجها لتكون الأب والأم في الشرقي بهجورة: زرعت الشهامة

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

ابنة الشرقي بهجورة 

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن القصص والحكايات في مجمعتنا بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، التي أرسلت إلينا بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مسابقة “بهية” كانت قصة ملهمة لسيدة من سيدات المدينة، والتي نعرضها على لجنة التحكيم وقراء موقعنا، في إطار سلسلة الحكايات التي يرسلنها المرشحات.

ومن بين هؤلاء المكافحات، السيدة ربيعة بغدادى أحمد، المقيمة بساحل البقيلي بقرية الشرقى بهجورة بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، التي تمردت على كل معوقات الحياة، ووقفت بصلابة أمام كل الظروف، لتعول أبنائها الـ8 بعد وفاة زوجها، لتكفل لهم حياة كريمة و بيئة معيشية مناسبة.

ربيعة ولدت بساحل البقيلي بقرية الشرقى بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي شمالي قنا، وفي العقد السابع من العمر، تزوجت في نفس القرية وعاشت حياة الست الريفية البسيطة فكانت تساعد زوجها الأرض الزراعية وفي تربية المواشي.

كان زوج السيدة عامل ببنك التنمية بنجع حمادي، وبعد خروجه بالمعاش أصيب بمرض في الكبد، وعانى معاناة شديدة، وبعد صراع مع المرض رحل زوجها تاركًا لها ٣ أولاد و5 فتيات وسط ظروف لا يحسدون عليها.

تقطن الست ربيعة بمنزل خاص بهم بالقرية معتمدة على معاش زوجها لمواجهة تكاليف الحياة، وبعد وفاة زوجها، وهبت حياتها لتربية أبنائها، وأصرت على استكمال تعليمهم، وساهمت في تجهيز الأبناء للزواج معتمدة في ذلك على المعاش، فكانت هي منبع تشجيعهم وتحفيزهم.

يعمل الابن الأكبر مدرس لغة عربية بالتربية والتعليم، وتخرج من كلية الدراسات الإسلامية، والثاني حصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية ويعمل أخصائي اجتماعي، والثالث حصل على دبلوم تجارة ويعمل بالشرطة، أما البنات الخمس حصل ثلاثة منهن على دبلوم تجارة، والاثنين الآخرين على الثانوية الأزهرية.

لذلك قرر أبنائها التقدم بقصتها لمسابقة بهية، لاختيار الأم المثالية بنجع حمادي، التي تقيمها شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية، اعترافا منهم بفضلها العظيم، ولتكليل جهودها لتوفير لهم كل سبل الراحة.

الشرقي بهجورة

نجع حمادي: محمد شعبان

موضوعات متعلقة :

بسبب خلافات عائلية.. أخ يُنهي حياة شقيقه في أبوتشت بقنا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …