أخبار عاجلة
بهية النجع نجع حمادي
بهية النجع نجع حمادي

بهية النجع.. “ماجدة” توفى زوجها منذ 19 عاما وربت 5 أبناء وزوجتهم بنجع حمادي

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

بهية النجع

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن بين هؤلاء العظيمات، السيدة ماجدة محمد دياب، البالغة من العمر 57 عامًا، والمقيمة بقرية الدرب التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، والتي تزوجت حينما كانت تبلغ من العمر 21 عامًا، بعد الانتهاء من دراستها وحصلت علي دبلوم المعلمات وعملت بوظيفة معلمة لتدريس مادة اللغة العربية.

توفي زوجها عام 2003 وكانت تبلغ من العمر 38 عامًا، تاركًا لها 5 أبناء 3 من الفتيات و2 من الذكور، كان أكبرهم يبلغ من العمر 19 عامًا وأصغرهم يبلغ من العمر 7 سنوات، وأستطاعت أن تكمل مسيرة تعليم أولادها بعد وفاة زوجها الذي كانت تتقاضي منه معاشا يبلغ 200 جنيهًا بعد أن توفي بحادث وكان يبلغ من العمر وقتها 42 عامًا ما بين مؤهلات عليا ومتوسطة.

عملت ماجدة بجانب عملها كمعلمة كانت تعمل شيف مخبوزات خاصة بالعرائس، وكانت تعمل بمهنة الخياطة وفي نفس الوقت كانت تعمل في الدروس خصوصية للطلاب، من أجل تربية الأولاد وتجهيز الفتيات للزواج وأيضًا الأبناء وزوجت 5 من الاولاد بالاستعانة بالقروض وتجهيز الفتيات بالتقسيط.

أجرت ماجدة العديد من العمليات الجراحية، بسبب معاناتها الصحية، وكافحت لأجل تربية الأبناء وتوفير الاحتياجات الأساسية، والوصول بهم إلي بر الأمان، لتقدم أروع الأمثلة في العطاء والتضحيه من أجل إسعاد أولادها وما زالت تكافح حتي تنتهي من تجهيز الإبن الأخير مثل باقي أشقاءه.

نجع حمادي: ولاء ثروت

موضوعات متعلقة :

مصرع طفل سقط من توك توك ودهسه قلاّب وفر هاربًا في قنا

إصابة 3 في إنقلاب سيارة بنجع حمادي.. نقلهم لمستشفى بهجورة

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …