أخبار عاجلة
بهية النجع نجع حمادي
بهية النجع نجع حمادي

” بهية النجع “.. “هناء” ربت الأبناء من بيع الخضروات في أولاد نجم بنجع حمادي

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

بهية النجع

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن هؤلاء العظيمات، السيدة هناء ثابت محمد، صاحبة العقد الخامس من العمر، المقيمة بقرية أولاد نجم بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا،والتي بدأت حكايتها حينما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا.

هناء التي ساعدت الأبناء لتصل بهم إلي بر الأمان، بعدما تزوجت وأنجب 6 أبناء 4 فتيات وذكرين، لتساند زوجها وأطفالها، بعدما عملت في بيع الخضروات فى السوق حيث كانت تبدأ يومها بشراء الخضروات ثم تتجه الى بيعها فى السوق.

وعلى الرغم أن بيع الخضروات من مهن الرجال، إلا أن ذلك لم يكن عائقًا أمام إرادة السيدة هناء لمساعدة ابناءها، وإلى هنا لم تتوقف السيدة هناء عن التضحية من اجل أبناءها بل عملت أيضًا فى صناعة اكياس الاسمنت الورقية و ذلك فى نفس الوقت الذي كانت تعمل به فى بيع الخضروات لتقدم لابناءها كل حب و تضحية دون كلل او ملل، سواء في حياة زوجها أو بعد وفاته حيث أنه توفي منذ مايقرب من 12 شهرًا.

جنت السيدة هناء ثمرة تعبها مع أبناءها ليحصل احد أبناءها على مؤهل متوسط و التحق الاخر بكلية التكنولوجيا فنى صناعى بجامعة جنوب الوادى، بينما حصلن الاربع فتيات على ثانوية عامة ازهرية ثم تزوجن، و على الرغم من ان عمل السيدة هناء لم يكن سهلا او مربح لها بشكل كافى، الا انها اصرت على مساعدة أبناءها فى التعليم و ساعدت الفتيات فى تعليمهن و زواجهن و ذلك دون ان تتلقي اى مساعدة.

 

نجع حمادي: كريستينا إيليا 

موضوعات متعلقة :

مصرع طفل سقط من توك توك ودهسه قلاّب وفر هاربًا في قنا

إصابة 3 في إنقلاب سيارة بنجع حمادي.. نقلهم لمستشفى بهجورة

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …