أخبار عاجلة
فن الخدع السينمائية من فتاة قنا
فن الخدع السينمائية من فتاة قنا

تحلم بالوصول للعالمية.. «وئام الهوارى» فتاة نجع حمادي البارعة في الخدع السينمائية

على الرغم من صغر عمرها، إلا أنها أحترفت فن الخدع السينمائية، خاصًة في ميكاب الجروح المزيفة، الذي يعتبر غريبًا على المجتمع الصعيدي، معبرًة عن تمسكها بحلمها في العمل بفن السفاكس.

وئام عبد الناصر الهوارى، في العقد الثالث من العمر، المقيمة بقرية الحلفاية بحري التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أحترفت فن الخدع السينمائية، والمعروف بـ”فن السفاكس” والذي يعرف لدي الكثيرون بانه ميكاب للجروح المزيفة والحروق التي تستخدم في الخدع السينمائية المختلفة.
 
تقول الهوارى، في حديثها لـ”بتوقيت النجع” أنها بدأت في إحتراف ذلك الفن، منذ مايقرب من عامين بعدما جذبتها أفلام الأكشن والخدع المستخدمة به، فاتجهت للبحث عن فيديوهات باليوتيوب عن هذا الفن ولكن فوجئت بأسعار الماتريال المستخدمة بالإضافة إلى عدم توافرها في مجتمعها.
 
وتابعت الهوارى، أنها قررت استبدال هذه الماتريال بمواد أخرى متاحة لها فاستخدمت القطن والنشا والفازلين وألوان الماء وكذلك بعض مستحضرات التجميل للوصول لنفس درجة الدم وألوان الجلد المطلوبة.
 
سردت “الهواري” تفاصيل تجربتها الأولي في هذا الفن قائلًة :”صورت أول تجربة لها ووضعتها في جروب علي الفيسبوك أجنبى في مجال السفاكس وأعجب الكثير منهم بعملها وشجعهوا علي الإستمرار والبعض عرض عليها فرص عمل في أماكن مختلفة ولكن طبيعة مجتمعها ترفض السفر”.
 
وذكرت أبنة نجع حمادي، أن والدتها كانت أول المشجعين لها وتمدها بكل الدعم والثقة لتكمل عملها الذي أحبته وبرعت فيه، فهي لم تتوقف للحظة عن تطوير نفسها في هذا المجال لذا ذاكرت التشريح بعناية حتي تتقن هذا الفن وتظهر كافة التفاصيل بالجسد، مؤكدًة أنها تحلم بإحتراف الفن عالميًَا، بالرغم من الإنتقادات التي توجه إليها من مجتمعها.

 وسام الشيمي

موضوعات متعلقة :

في ظروف غامضة.. إصابة ربة منزل بطلقات نارية داخل منزلها بنجع حمادي

توفيت الأم والأبناء.. تفاصيل حادث قنا المروع: راجعين من زيارة أقارب الزوج  

“رشا” أبت الموت بمفردها.. توفيت وفي ذراعيها أبنائها الثلاث بحادث سير بقنا

أستدرجها داخل شقة مؤجرة.. الجنايات تسدل الستار على قضية اغتصاب فتاة معاقة ذهنيًا  

عودة تراخيص البناء من جديد.. التنمية المحلية: سرعة الإنتهاء من مخططات حياة كريمة

بشرة خير.. تعافي وخروج 3 حالات من مصابي كورونا في حميات نجع حمادي

«رد المطلقة وعلاج العقيمات».. السحر أونلاين في نجع حمادي: الكشف بـ300 جنيهًا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …