أخبار عاجلة
دافنشي الصعيد في قنا
دافنشي الصعيد في قنا

«دافنشي الصعيد».. قصة فتاة من قنا بارعة في الرسم على اللوحات: موهبة منذ الطفولة

على الرغم من كونها خريجة كلية الأداب بجامعة جنوب الوادي في قنا، إلا أنها أصبحت أحد أشهر الرسامين بمدن ومراكز المحافظة المختلفة، حيث ذاع صيتها ولقبت بـ”دافنشي الصعيد”، وذلك لقدرتها علي رسم لوحات فنية متنوعة بمنتهي الإبداع والحرفية.

 
نور إبراهيم مصطفى، البالغة من العمر 23 عامًا، خريجة كلية الأداب بجامعة جنوب الوادى، إبنة مركز قنا، التي أشتهرت بالرسومات المتنوعة، وموهبتها التي تعمل على تنميتها منذ سنوات طويلة.
 
تقول فتاة العقد الثاني من العمر، والملقبة بـ”دافنشي الصعيد” أن بداية أكتشاف موهبتها، كانت منذ الصغر، حينما كان يتم تنظيم مسابقة لتزيين فصول الأطفال، فقامت برسم لوحة “سنوايت” وعلقتها على أبواب فصلها الدراسي، وشجعتها إدارة المدرسة على ذلك، ودعمتها أسرتها عن طريق شراء أدوات الرسم واللوحات.
 
وتضيف ابنة مدينة قنا، في سياق حديثها، ان مدرستها عملت على تنمية موهبتها ومهاراتها، من خلال معلمة التربية الفنية فتعلمت أبجديات الرسم وأهم أدواته وتعرفت علي أساسيات رسم لوحة فنية متكاملة، لافتًة إلي انها شاركت فى عدة معارض فنية، ومنها معرض تنويرة، وأقامت معرضًا خاصًا تعرض فيها اللوحات التي ترسمها.
 
أسست دافنشي الصعيد، معرض فني بعنوان”كركبة الوان” الذى تم إقامته مرتين بمحافظة قنا لعرض اللوحات الفنية من شباب المحافظة والمحافظات المجاورة، قائلةً:”اللوحات المفضلة لديها هي لوحة عملت عليها 4 أشهر بإسم 3015 ونالت على إعجاب الجميع، بالاضافة إلى لوحة الموناليزا”
 
أختمت نور حديثها، إن الرسم ليس مجرد هواية لكنه حياة كاملة عن طريقه تعبر عما بداخلها، فهو حلمها الذي تعيشه وتتمنى أن تمتلك معرض خاص بها كما ترغب بأن يقام معرض “كركبة الوان” على مستوى الجمهورية.
قنا: هيام بيومي
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …