أخبار عاجلة
الأول على الثانوية الأزهرية في قنا
الأول على الثانوية الأزهرية في قنا

عاش منعزلا عن العالم في غرفة مظلمة 5 سنوات.. «أنور» اقتدى بـ طه حسين فأصبح من أوائل الثانوية بقنا

أبوتشت: ندى بدر

كان طالبًا متفوقًا فى أعوامه الدراسية السابقة، حتى وصل إلى السنة النهائية بالثانوية الأزهرية القسم العلمي، منذ ما يقرب من 5 سنوات، ولكن تعرض لحساسية فى عينيه، وبعرضه على الطبيب المختص، شاءت الأقدار أن يفقد بصره بعد أن أعطاه أدوية أفسدت الشبكية، ليفقد بصره بعد أن كان مبصرًا.

الأول على الثانوية الأزهرية بمركز أبوتشت، لم يتحمل الصدمة اكتئب فى غرفته لمدة 5 سنوات، لم يخرج منها، مقررًا الانفصال عن العالم الخارجى مستسلمًا لفقد البصر، وبعد هذه المدة الطويلة قرر أن يكمل دراسته ولكن هذه المرة بإرادة فولاذية، ليكون من أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى محافظة قنا.

يقول أحمد أنور أحمد، 23 سنة، من مدينة أبوتشت، شمالي محافظة قنا، أنه تقرب إلى الله- عز وجل- الذي ألهمه الرجوع إلى حياته ودراسته مقتديًا بعميد الأدب العربى” طه حسين”، فأخبر أسرته أنه يريد تكملة دراسته والالتحاق بالجامعة.

ويضيف”ابن ابوتشت” أنه عندما أخبر أهله بقراره، لم يبخلوا بمساعدته، وحصلوا على موافقة من الجهات المختصة باستكمال دراسته، حيث أنه تعدى الـ 4 سنوات منذ تركه للتعليم، ولحسن حظه تمت الموافقة وعاد لمعهده الأزهرى بأبوتشت، ولكن هذه المرة بالقسم الأدبى، وأستطاع أن يذاكر دروسه فى 15 يوم فقط قبيل الأمتحانات، ليعوضه الله سبحانه وتعالى بالحصول على المركز الثاني بالقسم الأدبى على مستوى محافظة قنا.

يطمح ” الثانى على الثانوية الأزهرية” فى الالتحاق بكلية الدعوة الإسلامية، وتحقيق المراكز الأولى كذلك فى المرحلة الجامعية، ليصبح أستاذ جامعى قائلاً ” أنا نفسى أدخل كلية دعوة وابقى دكتور إن شاء الله”.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …