أخبار عاجلة
جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

قتل 60 فأرا.. معيدة بكلية طب بيطري قنا: زميلي موت فئراني عشان الماجستير

حصلت “بتوقيت النجع” على نص أقوال هاجر محمد بربري المعيدة بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي أمام جهات التحقيق، أثناء اتهامها لمعيد واتهامه بوضع السم لفئران تجارب ملكها تعمل على استخدامها كمادة بحثية للحصول على درجة الماجستير.

وقالت هاجر بربري أمام جهات التحقيق، إنها فوجئت في 25 ديسمبر من عام 2020 بقيام المدعو أرميا.ن.م، المعيد بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي بإتلاف المادة البحثية التي تستخدمها في الحصول على الماجستير، وهي عبارة عن فئران للتجارب، مشيرة إلى أنها اكتشفت الواقعة عقب إخبارها من قبل أحد العمال بالكلية ويدعى رمضان أبو النجا، بأن الفئران في حالة إعياء شديد وبالفعل نفقت بعدها بساعات قليلة.

وأضافت بربري أن ثمن الفئران يقدر بـ3 آلاف جنيه تقريبا، وأنها توجه الاتهام لزميلها أرميا لوجود خلافات سابقة بينهما بسبب العمل، كما أنها شاهدت المتهم أثناء دخوله إلى مقر العمل ليلا، مشيرة إلى أنه وضع سم الفئران في الأكل بالإضافة إلى مادة الفورمالين السامة على المياه التي تشرب منها الفئران ما أدى إلى موتها.

وأشارت إلى أن المتهم تعمد قتل فئران التجارب الخاصة بها وإتلاف مادتها البحثية، ما تسبب في تعطل حصولها على درجة الماجستير لتقدمه عليها في العمل.

وتنظر محكمة جنح مستأنف بندر قنا، غدا الثلاثاء، جلسة استئناف معيد بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي بتهمة التسبب في موت 60 فأر تجارب بوضع السم لها لإفساد المادة البحثية لزميلته هاجر محمد بربري لتعطيل حصولها على درجة الماجستير.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

بالأسماء.. مصرع مُسن وإصابة 3 آخرين إثر حادث تصادم في قنا

لقي مُسن مصرعه، وأصيب 3 آخرين، اليوم السبت، إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكلين على كوبري …