أخبار عاجلة

ننشر تقرير كاميرات المراقبة ليلة واقعة قتل 60 فأر تجارب على يد معيد بجامعة جنوب الوادي

حصل “بتوقيت النجع” على تقرير كاميرات المراقبة الذي صدر من إدارة الأمن الجامعي داخل كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي لمعرفة عملية الدخول والخروج من مبنى الكلية ليلة نفوق 60 فأر تجارب ملك للدكتورة هاجر محمد بربري محمد.

وأوضحت إدارة الأمن الجامعي حسب توضيح كاميرات المراقبة الآتي ” أنه تم مراجعة أحداث الدخول والخروج من وإلى مبنى إدارة كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي فتبين أنه في تمام الساعة 21:23 مساء يوم الجمعة الموافق 25 ديسمبر عام 2020 دخول عضو هيئة تدريس إلى مبنى الإدارة بكلية الطب البيطري وفي تمام الساعة 21:51 قام بالخروج ولم يتبين دخول أحد آخر.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت جهات التحقيق في قنا بلاغا من هاجر محمد بربري، المعيدة بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري، وبرفقتها رمضان أبو النجا، عامل التشريح والمسئول عن متابعة المعمل، وقالت فى البلاغ إنها لاحظت وجود مادة سامة بأرضية المعمل ومياه الشرب أمام الفئران وبداخل الأقفاص ما أدى إلى نفوق جميع فئران التجارب والبالغ عددها 60 فأرا، يبلغ ثمنهم حوالي 3 آلاف جنيه.

واتهمت المعيد زميلها فى القسم ويدعى أرميان. م. غ، معللة ذلك بقصده إفساد تجاربها البحثية على رسالة الماجستير، وتوصلت التحريات إلى صحة ما قررته الشاكية بقتل فئران التجارب بقصد إتلاف المادة البحثية لها.

وأحيلت القضية برقم 7571 لسنة 2022 جنح قسم قنا إلى محكمة جنح قنا، والتي قضت بمعاقبة المتهم بالسجن 6 أشهر وكفالة 50 جنيها.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

بالأسماء.. مصرع مُسن وإصابة 3 آخرين إثر حادث تصادم في قنا

لقي مُسن مصرعه، وأصيب 3 آخرين، اليوم السبت، إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكلين على كوبري …