أخبار عاجلة
اخبار نجع حمادي
اخبار نجع حمادي

مفاجأة| مواطن أودع 30 مليون جنيه لدى مستريح أسوان.. ومحامي الضحايا يطالب بالتحقيق معهم

قال عبد الله الأنصاري، محام لـ50 من ضحايا مصطفى البنك مستريح أسوان، أنه مارس دروس عدة في النصب والظلم على المواطنين، لافتًا إلى أنه نصب على أبناء بلدته وأبناء عمومته.

ضحايا مستريح المواشي

وأضاف محامي الضحايا: «ينصب على المواطنين بنظام «الوعدة» الذين يتجاوزون 2500 مواطنًا، واستخدم رجال الدين في لعبته ونشر صورا تجمعه مع العديد من المشايخ المعروفين والمداحين».

وأشار إلى أن المستريح استخدام طرق احتيال مختلفة من خلال إقناعه للأهالي أن فوائد البنوك حرام شرعًا، مؤكدًا أن المواطنين أودعوا ملايين بسبب قيامه بنشر شائعة أنه سيتوقف عن العمل، قائلاً: «كل إيصالات الأمانة التي أعطاها للمواطنين مضروبة».

وأشاد محامي الضحايا في حديثه لـ«بتوقيت النجع» بالتحريات الأمنية التي أجريت، قائلاً: «الإيصالات التي أعطاها للمواطنين ليس لها أي قيمة قانونية، وننتظر قرار الدولة».

وأفاد بأن المستريح أقنع المواطنين بإقامة حفلات الإنشاد الديني وطاولات المأكولات بجانب قيامه بتوصيل فوائد تلك الأموال لمنازل الضحايا شهريًا، قائلاً: «كان عاوز يقنع الناس أن كل واحد بياخد حقه في البداية حتى يودع المواطنين أموالًا أكثر».

وطالب بالتحقيق مع الضحايا وسؤالهم من أين تلك الأموال، قائلاً: «لازم نسأل الضحايا من أين لك بـ30 مليون جنيه، حتى ولو كان الضحايا هم الموكلين، والدولة أولى باستثمار تلك الأموال والله أعلم برؤوس تلك الأموال»، مؤكدا أن سذاجة المواطنين كانت السبب في تلك القضية.

 

موضوعات متعلقة:

صديق مستريح المواشي: «مضربش حد على ايده».. وأحد الضحايا: «البنك» تعامل مع مواطنين من 4 محافظات

شاب 18 عاما يتخلص من حياته بفرشوط بسبب رفض أسرته زواجه من فتاة: بيحبها

المتهم رد سجون.. محامي ضحايا مستريح المواشي: استغل الشيوخ في النصب
 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

انهيار منزل بنجع حمادي

انهيار منزل مبني بالطوب اللبن بسبب موجة الطقس السيئ في حميدات قنا

انهار منزل مبني من الطوب اللبن اليوم الجمعة، بمنطقة الحميدات بمحافظة قنا، بسبب موجة الطقس …