أخبار عاجلة
الطفل الكفيف مصطفى رفعت
الطفل الكفيف مصطفى رفعت

ينفق على أسرته.. قصة طفل كفيف من دشنا يبيع الشيكولاتة في قطارات الصعيد: كفاية دعوات أمي

على الرغم من فقدانه لبصره وصغر سنه، إلا أنه قرر أن يكون رب البيت، وينفق على والدته وشقيقته الصغري، عقب وفاة والده منذ مايقرب من 3 سنوات، فخرج لسوق العمل، وأنشئ مشروعه الخاص دون رأس مال.

قطارات الصعيد

مصطفي رفعت حسين، طفلا كفيفًا يبلغ من العمر 14 عامًا، مقيم بمركز دشنا شمال محافظة قنا، الذي يجوب المدن والمراكز المختلفة في محافظات قنا وسوهاج والأقصر، بحثًا عن الرزق الحلال، رافضًا أن تخرج والدته للعمل، ورافضًا ان يمد يده للآخرين.
الطفل الصغير، لم يبالي لفقدانه البصر، وقرر أن يتجه للعمل من أجل كسب قوت يومه، حتي تتمكن والدته من دفع إيجار الشقة السكنية التي يقيمون بها، بعد وفاة والده الذي كان يعمل عاملًا باليومية، حتي أصبح هو رب المنزل.
طفل الـ14 ربيعًا، لم يتمكن من استكمال تعليمه، حيث خرج من الصف الثالث الإبتدائي، من أجل مساعدة أسرته على تحمل نفقات الحياة، لافتًا إلي أنه بدأ العمل في استقلال قطارات الصعيد المميزة والمكيفة وبيع الشيكولاتة والتسالي بها.
يقول الطفل الكفيف، أنه يخرج من منزله في السادسة من صباح كل يوم، ليستقل أول قطار متجه من مدينة دشنا لمحافظة سوهاج، بعد أن يشتري التسالي، أملًا في كسب 50 جنيهًا يوميًا، تعين أسرته على دفع الإيجار الشهري وشراء الطعام اليومي.
ويتابع ابن مدينة دشنا، أنه يعود لمنزله بعد انتهاء عمله يوميًا، في الثامنة من مساء كل يوم، بعد ان يكون قد أتم بيع جميع منتجاته التي قد أشتراها، قائلًا:”برجع ومعايا مكسب 50 جنيه بنشيل منها 20 جنيه كل يوم للإيجار الشهري والباقي بنتشري بيه أكلنا كل يوم”.
لأ يحلم مصطفي طفل مدينة دشنا، سوي بأن يعود للتعليم، وعودة بصره، قائلًا:”نفسي ربنا يشفيني وأرجع أشوف تاني بعينينا عشان انا اتولدت دون بصر، والحمدلله على كل حال وعلى أي حاجة كفاية رضا أمي ودعواتها ليا”.

موضوعات متعلقة :

مصرع “فحّار” صعقا بالكهرباء أثناء حفره قبر في مدافن المحروسة بقنا

مصرع عامل في إنهيار منزل بمركز قوص في قنا

انتشال جثة غريق مجهول الهوية من نهر النيل في قنا  

إصابة 6 أطفال بجروح بسبب “عضة كلب” في فرشوط

من بينهم 3 أطفال وربة منزل.. مصرع وإصابة 5 في حادث مروري بأبوتشت

3 خلال أسبوع.. العثور على رضيعين مجهولي النسب في قنا

جميعهم من دشنا.. أسماء المصابين في حادث إنقلاب سيارة بقنا

بدأت بمقتل محامي.. النجاحية تودع الثأر بعد تيتم 19 طفلاً وترمل 6 سيدات

إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بقنا.. البحث عن ضحية أسفل الأنقاض

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …