أخبار عاجلة
كلية الفنون الجميلة
كلية الفنون الجميلة

خريجة كلية الفنون الجميلة.. قصة «سارة» فتاة نجع حمادي الموهوبة في الرسومات

فتاة في العقد الثاني من العمر، بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، لا زالت تمارس موهبتها التي تعلمتها منذ الصغر، حتي أصبحت تلازمها في محل عملها، وفي منزلها وفي كل ما يخص حياتها.
في أحد فروع المحال التجارية بمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، قررت سارة صابر، البالغة من العمر 28 عامًا، قررت أستخدام موهبتها في الإحتفال بشهر رمضان المبارك، بعدما جملت محل عملها فى مبادرة منها لاسترجاع ذكريات حقبة زمنية مضت ومازالت عالقة بالاذهان، حيث رسمت شخصيات بارزة فى مجال الفن والاذاعة، فرسمت شريهان وفهمى عمر وغيرها من الشخصيات.

كلية الفنون الجميلة

أبنة نجع حمادي، بدأت الرسم وهى فى سن صغيرة، فكانت لها غرفة مخصصة للرسم بالمنزل و شجعتها والدتها فكانت تجلب لها كتب لتعلم الرسم من دار المعارف لتتقن صغيرتها الرسم، و ساعدها والدها فى الاشتراك بمسابقات براعم ومعارض الاطفال وقصر الثقافة، فقررت أن تثقل موهبتها بالدراسة حيث ألتحقت بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك.
حصلت ابنة نجع حمادى، على العديد من المنح اثناء دراستها كدبلومة الديكور، ودبلومة الجرافيك لبرامج 2d ودبلومة الانيمشن ببرنامج 3d مايا، وشاركت بالعديد من المعارض وتم تكريمها دولياً، فشاركت بصالون الجنوب الدولى، ومعرض فنانو العراق، ومعرض طلة فن بساقية الصاوى، وكانت من اوائل مشاركي الأعمال الفنية بأكاديمية الفنون الحديثة تحت اشراف دكتور أشرف ذكى، وحصلت على دبلومة المعلم المحترم من البورد البريطانى، ومنحة وزارة الاتصالات بمجال الجرافيك ومنحة تأهيل الشباب لسوق العمل.
ابتعدت صابر، عن العمل الفنى واتجهت للعمل الإداري وذلك لتفرغها لمنحة مهمة تنتظرها، حيث ترى أن العمل الفنى وخاصة الرسم يحتاج إلى الكثير من الأفكار والتصميمات والتى قد تعوق حصولها على تلك المنحة، ولكن قررت أن تعبر عن فرحتها بالشهر الفضيل بريشتها.

ندى بدر

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدرس جامعة جنوب الوادي في قنا

أستاذ الصحافة.. كريمة كمال وكيلا لكلية الإعلام في جامعة جنوب الوادي بقنا

كتب: محمد شعبان أصدر الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي قرارًا بتعيين الدكتورة …