أخبار عاجلة
بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

سافرت أسرته من قنا للقاهرة .. 10 معلومات عن الفنان الشهير بيومي فؤاد: أصلي قناوي

قد لا يعرف العديد من أهالي محافظة قنا ومدنها ومراكزها التسع، أن الفنان الشهير، الذي ذاع صيته خلال الفترة الماضية، بيومي فؤاد، صاحب الـ56 عامًا، ترجع أصوله لمركز نقادة جنوبي المحافظة.


الفنان الشهير بيومي فؤاد، تعود أصوله لقرية نجع الصوامعة، التابعة للمجلس القروي لقرية الزوايدة بمركز نقادة جنوبي محافظة قنا، وهو أحد أشهر الفنانين، الذين ذاع صيتهم في السينما المصرية والدراما منذ فترة.

الفنان بيومي فؤاد، إبن محافظة قنا، صاحب العقد الخامس من العمر، ولد بمحافظة القاهرة، بعدما أتجهت أسرته للإقامة بالعاصمة بعد سنوات من ولادته، حتي كبر وترعرع ودخل كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وبدأ مشوارع الفني منذ قرابة 15 عامًا، وبالتحديد عام 2005، مواجهًا العديد من التحديات، التي تغلب لعيها ليصبح أحد أبرز نجوم السينما والدراما في مصر.

صاحب الأصول الصعيدية وإبن محافظة قنا، بدأ أدواره الفنية والدرامية منذ أكثر من 10 سنوات، وذاع صيته وأشتهر بمشاركته في مسلسل “الكبير أوي” حتي أصبحت أدواره الفنية أرقامًا لا تعد ولا تحصي بالأفلام والمسلسلات المختلفة.

إبن مركز نقادة جنوبي محافظة قنا، الذي حصل على العديد من الجوائز لأدواره الفنية المختلفة، رغمًا أن بداية شهرته كانت في أواخر الأربعينات من العمر، إلا أنه ظل يحاول حتي يحصل على الفرصة، بل وأنه تمسك بها، ليصبح أسمًا لامعًا وبارزًا في عالم الفن بمصر والوطن العربي.

الفنان الشهير بيومي فؤاد، إبن محافظة قنا، لم يقلق أو يخجل من ذكر أصوله الصعيدية، خلال لقاءاته التلفزيونية والصعيدية طوال مسيرته، فهو دائمًا ما يفتخر بإنتماؤه لمحافظة قنا، ومحافظته على العادات والتقاليد والقيم الصعيدية.
كتبت: رحاب أحمد
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …