أخبار عاجلة
بهية النجع في نجع حمادي
بهية النجع في نجع حمادي

” بهية النجع “.. «فاطمة» ربت 6 أبناء بـ300 جنيهًا: دخلت محو الأمية من أجل تعليمهم

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

بهية النجع

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن بين هؤلاء العظيمات، السيدة فاطمة ساهم صلاح، البالغة من العمر 73 عامًا، والتي توفى زوجها منذ 20 عامًا، حيث كان يعمل في مصنع الالومنيوم، ترركًا لها 4 فتيات وذكرين ومعاش 300 جنيهًا، لتقف بهم أمام الحياة والاهل والناس دون عون من أحد غير الله.

تعرضت الأم لكثير من الصعاب بدايتها كانت في بلد الأب أسيوط حيث وقف الجميع أمامها، وفقدت ميراث أبنائها، ثم قررت أن تقيم بمدينة نجع حمادي في سكن بالإيجار بأحد الشقق البسيطة دون أى دخل غير المعاش حيث كانت تطمع في جعل أبنائها في مستوى أفضل.

كافحت فاطمة وزوجت أبنتها الثالثة التى كان قد عقد قرانها قبل وفاة أبيها وكانت الأولى والثانية تزوجن، وكذلك شاركت في تزويجهن وتجهيزهن، ثم ألحقت بتزويج الولدين التوأم بعد جزء كبير من متابعتهم وتربيتهم فكانت تخاف عليهم من التدخين وعدم الالتزام في الصلاة.

التحقت الأم أثناء تربية أولادها بمحو الأمية كى تتابع دروسهم وتخرجهم في أبهى الصور وتعلمت الخياطة وقامت ببيع الملابس لبعض الجيران والأقارب وكل هذا كى تساعد في تربية وتعليم أبنائها وتزويجهم.

تميز الأبناء بحسن الخلق وسط جيرانهم حيث تعمل 4 فتيات مدرسات فى مدارس مختلفة، وأحد الأبناء الذكور مندوب مبيعات والابن الثانى في مصنع الالومنيوم وجميعا متزوجون ما عدا الابنة الأخيرة.

كذلك لم تقف المهمة عند تزويجهم ولكن سعت لبناء منزليه لولديها من معاشها كى يعيشوا في سلام، ومازالت الأم في العطاء إلي جانب تقديم النصائح للأبناء ومساعدتهم ماديًا ومعنويًا.

تميزت السيدة فاطمة بالود وحسن الاستماع ونصيحة الغير فيقوم أهل بلدتها التى تسكهنا لمشاورتها في الأمور والإصلاح بين الازواج ويتخذونها قدوة لهم.

 

 

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …