أخبار عاجلة
محلية أبوتشت
محلية أبوتشت

شكاوى واستغاثات من حوادث الطرق في مطلع «أبو رشاد» بـ أبوتشت.. والوحدة المحلية ترد

شكاوى واستغاثات مستمرة من أهالي قرية الحسينات التابعة لدائرة مركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، بسبب منطقة مطلع أبو رشاد، الذي يعد من أخطر الطرق بمركز أبوتشت حيث تكرر به العديد من الحوادث التى خلفت ضحايا ومصابين.
يقول طارق الأمين، محامى من قرية الرزقة أن مطلع أبو رشاد خطر يداهم كل قرى أبوتشت، حيث تمر السيارات من خلاله وكذلك يتقاطع مع الطريق السريع، ولا يوجد مدخل مرصوف، أو حوائط حماية اقتداءاً بمدخل قرية الرزقة، مما ينتج عنه حوادث، لافتاً أنه من الضرورى وجود لوحات إرشادية بهذا الطريق وكذلك عمل مطبات صناعية.
ويضيف يوسف محمد، من أبناء قرية الحسينات أن مطلع أبو رشاد يمثل خطر على أرواح الكثيرين وفى بعض الأحيان تصطدم السيارات بأخرى على الطريق السريع، وليس أمامها عند الانقلاب سوى السقوط فى ترعة الفؤادية مباشرةً، قائلاً” احنا بنعانى الطريق بقيت خطر جدا ولازم يتعمل مطبات حرام الناس اللى بتموت دى كل شوية وتصاب”.
أبرز الحوادث بهذا الطريق
أفاد مصدر من مرفق الإسعاف أن أبرز الحوادث التى مثلت صدمة بهذا الطريق هى وفاة شاب فى مقتبل العمر من قرية الرزقة يدعى إسلام البطل إثر انقلاب دراجته النارية بعد اصطدامها مع سيارة ملاكى.
فيما شكل حادث المحامي أيمن قاسم محامى بدائرة مركز أبوتشت ذعر شديد بين الأهالى حيث انقلبت سيارته بترعة الفؤادية، واستمر البحث عن جثمانه لساعات طويلة حتى تمكنت فرق الإنقاذ النهرى من انتشال الجثمان، وتعد الحادثة الأخيرة التى حدثت منذ أيام ناقوس خطر جديد بسبب هذا الطريق والتى نتج عنها إصابة 8 أشخاص.
رئيس محلية أبوتشت
صرح الدكتور قدرى الشعينى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت شمال محافظة قنا لموقع بتوقيت النجع، أن هذا الطريق يمثل خطورة واضحة على الأرواح، لذلك تم مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكبارى” المنطقة الثامنة بقنا” بشأن هذا الطريق وجارى التنسيق لإنشاء مطبات صناعية ووضع لوحات إرشادية للحد من الحوادث بهذا الطريق، موضحًا أن الطريق السريع يتبع الهيئة العامة للطرق والكبارى وليس الوحدة المحلية.

ندى بدر

موضوعات متعلقة :

بالشوم والعصا.. إصابة شخصين في مشاجرة بين عائلتين بأبوتشت  

تعليم نجع حمادي: تشكيل لجنة لتأمين المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات قرية أبو حزام

هددها بإقامة علاقة غير شرعية.. السجن 5 سنوات لتاجر بسبب ابتزاز فتاة بنشر صورها على فيس بوك في نجع حمادي  

من بينهم طفل ووالدته وجده.. التعرف على سيدتين مجهولتي الهوية بمذبحة أبو حزام ودفن 10 جثث  

التصريح بدفن 7 جثث من ضحايا مذبحة أبو حزام في نجع حمادي (تفاصيل)

القبض على 15 متهمًا في مذبحة أبو حزام بنجع حمادي.. والأمن يمشط القرية  

من البداية للنهاية.. تفاصيل جديدة لحادث أبو حزام في نجع حمادي يرويها شهود العيان

مذبحة أبو حزام .. المتهمين أطلقوا الرصاص على ميكروباص بعد عودتها من نجع حمادى بسبب الثأر  

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مهنة "العساس" في نجع حمادي

بعيدا عن الحمل الكاذب.. «العساس ربيع» بيطرى دون شهادة طب: فحص الجاموسة بـ30 جنيه

نجع حمادي: أحمد الهوارى، يوسف أحمد شراء ماشية لا يستوجب فقط وزنها وتسعيرها، ففى أسواق …