أخبار عاجلة
مباراة القمة
مباراة القمة

اختيارات باتشيكو وغياب الفار .. نقاط من التعادل السلبي للزمالك مع مولودية الجزائر

استهل الزمالك مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي أمام فريق مولودية الجزائر، في المباراة التي أقيمت في ملعب “ستاد القاهرة”.

ورغم المحاولات العديدة للفريق الأبيض، لا سيما في الشوط الثاني، إلا أن الفريق الجزائري تراجع بأكمله (فيما عدا المهاجم سامي فريوي) إلى منطقة جزاءه بحثا عن الخروج بنقطة التعادل

وفي السطور القادمة نستعرض معا خمس نقاط من تعادل الزمالك مع ضيفه الجزائري:-

1- باتشيكو علامة استفهام

في الفترة الماضية بدا البرتغالي جايمي باتشيكو وكأنه يحاول الوصول إلى حلول غير تقليدية في أي مباراة يخوضها الفريق، دون أن يدرك مدى الخطورة التي تسببت فيها تغييراته وقرارته.

فعلي سبيل المثال، وبعد تعاقده مع الثنائي سيف الدين الجزيري ومروان حمدي، ورحيل مصطفى محمد إلى جلطة سراي التركي، رفض باتشيكو إدراج الثنائي في قائمة الفريق أمام غزل المحلة، رغم احتياجه لمهاجم خاصة مع رحيل عمر السعيد للجونة أيضا.

وكانت النتيجة أن الزمالك خسر 1 / 2 وذهبت محاولاته أدراج الرياح رغم سيطرته على المباراة، إلا أن غزل المحلة الذي لم يقدم الكثير في نجح في تسجيل هدفين من هجمتين على مرمى أبو جبل.

بات باتشيكو يمثل علامة استفهام في اختيارته في الفترة الأخيرة، كما أنه أبطل مفعول خطورة لاعب مهم في صفوفه ألا هو أحمد سيد “زيزو” الذي يشارك في المباريات الماضية في بعض الأحيان في مركز غير مركزه سواء على الجانب الأيمن أو الأيسر.

2- حميد أحداد

اللاعب المغربي لم يشارك كثيرا في المباريات الماضية مع الزمالك، ورغم ذلك فإن باتشيكو قرر إقحامه في الشوط الثاني أمام مولودية الجزائر وترك أشرف بن شرقي على مقاعد البدلاء.

لا أحد ينكر موهبة حميد أحداد، لكنه لم يكن الرجل المناسب لفك شفرة دفاع مولودية الجزائر الذي واصل أسلوبه الدفاعي حتى اللحظات الأخيرة ليخرج بنتيجة التعادل.

3- مولودية الجزائر

يعيش الفريق أزمة حقيقية في الفترة الأخيرة، حيث رحل مدربه السابق نبيل نغيز الذي فسخ عقده بالتراضي مع إدارة النادي.
ورغم ذلك وضعت إدارة النادي ثقتها في عبد القادر عمراني لتولي تدريب الفريق قبل أسبوع واحد من مواجهة الزمالك في دوري الأبطال، لكن الفريق الجزائري وضع أزماته خلف ظهره، واستطاع الخروج بالنتيجة التي رغب بها منذ وصوله إلى القاهرة.

4- تعادل بطعم الهزيمة

لأن الفوز على الأرض أهم بكثير من الأداء، فقد جاء التعادل ليكون بمثابة هزيمة للزمالك في بداية مشواره الأفريقي، فمشكلة الحسابات المعقدة في دور المجموعات في أي بطولة أن المباراة على الأرض مهمة للغاية وتعزز من حظوظ صاحبها كثيرا في المنافسة خاصة في بداية المشوار.

ورغم ذلك فإن سيناريوهات كونفيدرالية 2019 التي توج بها الزمالك رغم أنه كان قريبا من الخروج في دور المجموعات من الأساس، الأمر الذي يمنح جمهور الزمالك أملاً فيما تبقى من المنافسات.

5- الحكم

الجابوني باملاك تيسيما تولى الإدارة التحكيمية للمباراة، بذكريات نهائي كأس الكونفيدرالية 2019، والتي ابتسمت فيها ركلات الجزاء للزمالك ليفوز باللقب على حساب نهضة بركان المغربي.

الحكم الجابوني أثار العديد من علامات الاستفهام في مواجهة مولودية الجزائر، حيث شعر البعض من محبي الزمالك وكأن تيسيما فقد صافرته حيث تغاضى عن الكثير من التدخلات الخشنة من جانب الفريق الضيف، إلى جانب أنه كان من الممكن أن يحتسب ركلة جزاء للزمالك أو يستشير مساعديه في تلك الحالات في ظل عدم وجود تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في تلك المرحلة من المسابقة الأفريقية.

كتب: محمد كمال

موضوعات متعلقة :

لاعب مصري وهداف برازيلي وراشفورد العرب ينتظرون الأهلي في مونديال الأندية

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …