أخبار عاجلة
رئيس مركز ومدينة فرشوط
رئيس مركز ومدينة فرشوط

ابن نجع حمادي يحلم بتطوير بلد التجارة.. رئيس محلية فرشوط: نواجه التوك توك وهذا موعد الانتهاء من الكوبري (حوار)

حوار: بسنت حاتم

منذ أن تم تكليفه رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط شمالي محافظة قنا، وهو يعمل ويجتهد من أجل حل مشكلات المواطنين، خاصًة أنه ليس غريبًا على بلد التجارة وأهلها.

رئيس مدينة فرشوط، الذي يتلقي طلبات المواطنين يوميًا ويعمل على حلها، ويحاول بحث المشكلات التي يعاني منها الأهالي بشكل يومي، وإلي نص الحوار..

ابن نجع حمادي

هو حافظ محمود حافظ، صاحب الـ42 عاما من العمر، وابن قرية أولاد نجم بمدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والحاصل على ليسانس الشريعة والقانون، الذي يعمل رئيسا للوحدة المحلية لمركز فرشوط.

عمل حافظ باحث قانوني في الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي في البداية، ثم مديرًا للعلاقات العامة بالوحدة المحلية، ثم رئيسا لقرية فاو قبلي مركز دشنا، ثم نائبا للوحدة المحلية لمركز فرشوط، ومؤخرًا تم تكليفه رئيسًا للوحدة المحلية لمركز فرشوط منذ عامين.

ماهي خطة الرصف الجديدة في شوارع فرشوط؟

كانت توجد صعوبة في شوارع بورسعيد لنهاية الحدود الإدارية لفرشوط وشارع الجمهورية وشارع شاكر وزيري كان هناك خلافات مع مقاول الرصف، وتم استكمال شارع بورسعيد حتى نهاية الحدود الادارية.

فيما تم البدء في شارع الجمهورية حتى منفذ مجلس مدينة فرشوط، وانتهى الرصف بشارع شاكر وزيري، وجاري الآن أعمال الرصف لاستكمال امتداد شارع الجمهورية حتى مدرسة الزراعة، وتم رصف ميدان مجلس المدينة وتبقى ميدان مركز شرطة فرشوط؛ لعمل تباديل غاز ومياه ونت وصرف وتليفونات وتغيير مسارات المرافق بشارع المعهد الديني.

ما موعد الانتهاء من كوبرى فرشوط الجديد؟

الكوبرى الجديد الذي يتم انشاؤه في مدينة فرشوط، حصلنا على وعد بأن يتم الانتهاء منه في غضون 6 أشهر لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره من جميع أهالي المدينة وقراها.

كيف تعمل الوحدة المحلية على حل أزمة السيولة المرورية؟

نواجه أزمة السيولة المرورية من خلال عمال المواقف، إلي جانب الاستعانة بأحد الضباط من ادارة المرور وعمال الاشغالات لحين توفير مكان خاص بإدارة مرور يكون بها فرد دائم للعمل على تيسير المرور .

كيف تواجه الوحدة المحلية التكاتك الغير مرخصة؟

طالبت بأن يتم شن حملات مكثفة من ادارة المرور لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وللغير مرخصة يتم توجيههم للعمل بعيدا عن المدن والشوارع الرئيسية، والتنبيه عليهم.

وماذا عن المشروعات الخدمية الجديدة في مدينة فرشوط ضمن مبادرة حياة كريمة خلال الفترة المقبلة؟

تعتبر هذه المبادرة حلم وإعجاز لمدينة فرشوط وحاليا جاهزون للافتتاحات بعد مشقة تم توفير الأراضى للمشروعات لكل قرية على حدة بمتابعة المحافظ ووجوده دائما، وتم تدعيم فرشوط بأكشاك كهرباء وأعمدة وأسلاك معزولة وكشافات، وتم عرض مذكرة وجاري عمل اجراءات تنسيقية مع ادارة الشؤون القانونية ومديرية الزراعة لعمل مواشي خارج الكتلة السكنية لفرشوط، وتم عرض مذكرة لاقامة بنزينة وطنية بالظهير الصحراوى لمدينة فرشوط.

ماهي المشروعات التي سيتم افتتاحها خلال الأسبوع الجاري؟

حاليا يتم بكل قرية على حدة: العركي يتم فرد التربة ورش المازوت للرصف بمحيط الوحدة المحلية مرورا بمجمع الخدمات ونقطة إسعاف العركي، المكتبة الثقافية داخل ديوان الوحدة المحلية بالعركي، المركز الطبي، طرق اسفلتية بطول 2 كيلو من كوبري العركي حتى كوبري نحت صفر وتم توفير موقع مدرسة يابانية في نفس الخط ،والكوم الاحمر يتم افتتاح مجمع خدمات ومجمع زراعي ووحدات صحية ومراكز طبية ومحطات رفع، والعسيرات ايضا نفس الأمر.

ماهي المشروعات التي تعمل الوحدة المحلية على تنفيذها الفترة الجارية؟

يوجد كوبري علوى فرشوط و2 كوبري تم احلالهم وتجديدهم وافتتاحهم وهم: العركي والدهسة، حاليا يجري احلال وتجديد كوبري الكوم الاحمر ،ومن الخدمات المُلحة لمركز فرشوط تسيرا لمواطنين فرشوط نظرا لزحمة شارع بورسعيد أمام المستشفى كوبري يُنشأ على ترعة الصماصمة بحري مستشفى فرشوط لعمل ازدواج في الطريق.

كيف تواجه الوحدة المحلية جشع التجار واحتكار السلع الغذائية؟

تم توفير معرض بأسعار مخفضة بمدينة فرشوط شارع بورسعيد نظرا لتزايد اسعار السلع بالإضافة إلى توفير كذا منفذ بيع لحوم مخفضة ومنفذ مجلس مدينة فرشوط ويتم توجه إدارة التموين واعضاء المتابعة للوحدة المحلية للتأكد من توافر السلع وأسعار السلع.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الرائد أحمد أبوعبيدة ابن نجع حمادي

خير خلف لخير سلف.. «أبوعبيدة» يخدم في العاصمة: معاون مباحث مصر الجديدة

في الخامس والعشرين من شهر يناير كل عام، تتجدد ذكرى بطولة الشرطة المصرية في حماية …