أخبار عاجلة
والتر بواليا
والتر بواليا

الأهلي يواجه بالميراس في ثالث اختبار ضد الأندية البرازيلية بالمونديال

كتب: محمد كمال

بعدما أنهى بايرن ميونخ مغامرة الأهلي في كأس العالم للأندية من بوابة الدور قبل النهائي، بات على الفريق المصري أن يواجه مهمة أخرى صعبة من أجل الحصول على المركز الثالث في البطولة.

الأهلي سيكون على موعد مع فريق بالميراس البرازيلي اليوم الخميس، وهي المواجهة التي ستحدد هوية صاحب المركز الثالث، في انتظار تحديد هوية البطل ووصيفه من بين فريقي بايرن ميونخ وتيجريس المكسيكي اللذين يتواجهان في النهائي غدًا.

ولأن الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة، فهو لديه مواجهتين سابقتين مع الأندية البرازيلية كما سيأتي في السطور المقبلة: –

1- إنترناسيونال 2006

في عام 2006 شارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، واستهل مشواره في المسابقة بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2 / صفر، قبل أن يصطدم بإنترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي، وبعد عرض مشرف وأداء كبير من الفريق المصري، انتزع إنترناسيونال بطاقة الصعود للمباراة النهائية بصعوبة بالغة.

فبعدما تقدم الفريق البرازيلي بهدف للاعب الشاب وقتها أليكساندر باتو، نجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل برأسية رائعة من الأنجولي أمادو فلافيو، لكن لويز أدريانو سجل هدف الفوز للفريق البرازيلي في الدقيقة 72، ليفوز فريقه بالمباراة ويتوج باللقب فيما بعد على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة 1 / صفر، أما الأهلي فقد حقق المركز الثالث في أكبر إنجاز للكرة الأفريقية في ذلك الوقت، بعدما فاز على كلوب أمريكا المكسيكي 2 / 1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

2- كورنثيانز 2012

بعد غياب دام لأربعة أعوام، عاد الأهلي مجددا للمشاركة في كأس العالم للأندية، وكان عليه أن يبدأ مشواره بمواجهة فريق سانفيرشي هيروشيما الياباني والذي يشارك بصفته بطل دوري البلد المنظم، ليفوز المارد الأحمر بنتيجة 1 / صفر.

وبعد ذلك كان الأهلى على موعد مع مواجهة برازيلي أخرى، حيث كان ينتظره عملاق ولاية ساو باولو فريق كورنثيانز، ليهزمه بهدف نظيف في الدور قبل النهائي.، ليتابع كورنثيانز طريقه في البطولة ويفوز على تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا في النهائي، فيما حصل الأهلي على المركز الرابع عقب الخسارة أمام مونتيري المكسيكي صفر/ 2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

موضوعات متعلقة :

لاعب الأهلي والمقاصة .. «علي وزه» أبرز مواهب نجع حمادي في الدوري الممتاز

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …