أخبار عاجلة
إحباط زواج مسن وطفلة في فرشوط
إحباط زواج مسن وطفلة في فرشوط

العريس 50 والعروسة 15 عاما.. إحباط زواج مسن وطفلة في فرشوط بقنا

كشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل بقنا، اليوم الثلاثاء، نجاح وحدة الحماية باللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز فرشوط، شمالي محافظة قنا، في إحباط حالة زواج مبكر لطفلة قاصر بدائرة المركز، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانونية.

إحباط زواج مسن وطفلة في فرشوط

وأوضحت سعد في تصريحات صحفية، أن أحداث الواقعة ترجع عقب ورود بلاغ للجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز فرشوط يفيد نية أحد الآباء بزواج طفلته القاصر والتي تبلغ من العمر 15 عاما وتقيم بدائرة المركز، من شخص يبلغ من العمر 50 عاما، نهاية الأسبوع الحالي.

وأضافت مدير عام وحدة حماية الطفل بقنا، أنه جرى التواصل من قبل اللجنة مع عائلة الطفلة للعدول عن الزواج قبل بلوغ السن القانوني، وإحضارهم إلى مقر الوحدة الفرعية بفرشوط وتعريفهم بالأضرار الناتجة عنه صحيا وقانونيا، مؤكدة أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على والد الطفلة بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 سنة، كما أنه سيجري متابعة الطفلة أسبوعيا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء.

وأشارت سميحة سعد، إلى أن وحدة حماية الطفلة بقنا تمكنت خلال العام الحالي من إحباط 5 محاولات لزواج قاصرات بعدد من مراكز المحافظة.

إحباط زواج مسن وطفلة في فرشوط

موضوعات متعلقة :

حريق في 9 منازل وعصارة قصب في نجع حمادي.. ومدير أمن قنا ينتقل لمعاينة الحادث

بسبب معاكسة تليفون.. القبض على قاتل شاب وإلقاء جثته بجوار مركز شباب بقنا

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

كيف احتفل أهالي نجع حمادي بشم النسيم

«5 أيام متواصلة».. موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال للموظفين

إجازة شم النسيم 2024.. يترقب العاملين بالدولة والهيئات الحكومية والخاصة موعد الإجازة الرسمية المقررة بمناسبة …