أخبار عاجلة
توثيق توكيلات انتخابات الرئاسة في قنا
توثيق توكيلات انتخابات الرئاسة في قنا

انتخابات الرئاسة 2024.. هل أيام الانتخابات الرئاسية إجازة رسمية في المدارس والجامعات؟

يزداد التساؤل بين المواطنين عن هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للمدارس والجامعات وللموظفين؟ عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي، تزامنًا مع اقتراب مارثون الانتخابات الرئاسية 2024، المقرر انطللاقها ديسمبر المقبل.

وفي هذا السياق تكشف «بتوقيت النجع» خلال السطور التالية هل يحصل طلاب المدارس والجامعات وموظفي القطاع الخاص والعام على إجازة انتخابات الرئاسة.

هل ايام الانتخابات اجازة رسمية للجامعات والموظفين؟

لم يصدر حتي الآن أي قرار من مجلس الوزراء يوضح إذا كان أيام الانتخابات الرئاسية إجازة رسمية أم لا، وعليه فإن جميع الجامعات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص سيعملان بكافة قواهما خلال الانتخابات الرئاسية.

إجازة الانتخابات 2024

ومن جانبها، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الوقت الجاري لـ الانتخابات الرئاسية 2024 التي تستمر لمدة 3 أيام وهي 10 و11 و12 ديسمبر، حيث أرسلت الوزارة خطابات لمديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، بشأن تجهيز المدراس والعاملين بها لانعقاد الانتخابات الرئاسية خلال أيام الاقتراع.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ هناك بعض المدارس ستستكمل الدراسة بشكل طبيعي وهي المدارس التي لا يوجد فيها لجان اقتراع مثل المدارس الخاصة أو المدارس الحكومية.

إجازة الانتخابات 2024 في المدارس

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا إلى كافة المديريات التعليمية نص على أنه بناءً على قرار الهيئة الوطنية للأنتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية والتى تتضمن مواعيد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر المقبل وفى حالة الإعادة تجرى عملية الانتخاب أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير 2024.

ونوهت الوزارة في الخطاب بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلاءها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع التي تم الإشارة إليها، كما أكدت على ضرورة التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ للوصول إلى أعلى مستوى أداء.

هل تم تأجيل اختبارات شهر نوفمبر 2023؟

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية سابقة، عدم صحة كل ما يتم نشره على شبكات التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل اختبارات شهر نوفمبر 2023 لصفوف النقل لبعد إجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا على أنه سيتم عقد الاختبارات في موعدها وفق ظروف كل مديرية تعليمية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الأباء الكهنة في إيبارشية نجع حمادي

مساء اليوم.. تجليس الأنبا بضابا أسقفا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

تقيم إيبارشية مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، حفل تجليس الأنبا بضابا، أسقفًا …