أخبار عاجلة
بهية النجع
بهية النجع

“بهية النجع “.. «هدى» حاربت السرطان وساندت زوجها في تعليم 4 أبناء بنجع حمادي

أعلنت شركة بتوقيت النجع للخدمات الإعلامية بالإعلان عن الموسم الأول من تكريم سيدات الصعيد في مسابقة “بهية” التي تنظمها الشركة بالتزامن مع يوم الأم ويوم قنا القومي، إيمانًا منا بدور المرأة الحيوي في تقويم المجتمع، هذا بالإضافة إلى قصص ملهمة نشاهدها ونتعامل معها يوميًا، من بطولة سيدات بسيطات، آثرن الشقاء وتحمل المصاعب حتى يرتقين بأسرهن، ليضربن أروع الأمثلة في الوفاء والتفاني.

وقررت الشركة إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي، على أن تكون الدورة الأولى ابتدءًا من عام 2022، وحتى تتحقق العدالة في معايير اختيار السيدة المثالية بنجع حمادي، لزم علينا الاستعانة بشخصيات مجتمعية تلامس الظروف التي نعيشها، كما تملك احترام وتقدير مختلف فئات الشارع.

ومن القصص والحكايات في مجمعتنا بمدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، التي أرسلت إلينا بعد ساعات قليلة من الإعلان عن مسابقة “بهية” كانت قصة ملهمة لسيدة من سيدات المدينة، والتي نعرضها على لجنة التحكيم وقراء موقعنا، في إطار سلسلة الحكايات التي يرسلنها المرشحات.

القصة هنا كانت مختلفة، لسيدة من محاربات السرطان، تبلغ من العمر 65 عامًا، ابنة قرية الدرب التابعة لمركز نجع حمادي، كانت تعمل في وزارة التربية والتعليم، وقفت بجانب زوجها الذي كان يعمل إلي جانب بوزارة التربية والتعليم، وعلمت 4 أبناء حصلوا على شهادات جامعية مختلفة.

السيدة هدى عبدالمقصود همام، تزوجت بعمر الثلاثين، وكانت تعمل مدرسة باحدي المدارس، وأنجبت 4 أبناء، وساندت زوجها في ظروف الحياة، لتحصل الأبنة الكبرى على بكالوريوس طب الأسنان، والأبنة الوسطة حصلت على بكالوريوس التجارة، وحصل أحد أبنائها على معهد تكنولوجيات المعلومات، فيما قد حصل الأبن الأصغر على ليسانس الحقوق.

كانت السيدة هدى تزاول عملها بالمدرسة ثم تعود الى منزلها حتى تمارس مهامها كأم ومربية ومعلمة أيضًا، وتدرجت في وظريفتها إلي أن حصلت على درجة موجه، وعقب خروجها على المعاش أصيب بمرض السرطان، لكنها عافرت وكافحت، حتي أنتصرت على المرض.

نجع حمادي: فاطمة نجار

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …