أخبار عاجلة
مدير حميات نجع حمادي
مدير حميات نجع حمادي

حوار| في غياب المستشفى العام.. مدير حميات نجع حمادي: نستقبل 250 مريض يوميا وهدفنا صحة المواطن

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، منذ أيام قليلة، تكليف الدكتور محمد ياسر، مديرًا لمستشفى حميات مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وذلك خلفًا لمديرها الراحل الدكتور عبادي غويل، الذي غيبه الموت بعد مروره بوعكة صحية.

الدكتور محمد ياسر محمد نورالدين، صاحب الـ54 عامًا، خريج كلية الطب بجامعة الأزهر عام 1990، وبدأ تكليفه للعمل بإدارة نجع حمادي الصحية بعد عامين من التخرج، ثم بدأ العمل طبيبًا نيابيًا في مستشفى حميات نجع حمادي، وتم نقله بعد ذلك كمساعد أخصائي حميات بمستشفى حميات أبوتشت، ثم تم تكليفه مديرًا لمستشفى حميات أبوتشت عام 2007.

مدير مستشفى حميات نجع حمادي الجديد، سافر من قبل للملكة العربية السعودية للعمل هناك لمدة عامين، ثم عاد في عام 2010 من جديد ليعمل أخصائي حميات بمستشفى فرشوط المركزى، إلى جانب العمل نائبًا لمدير المستشفى، وتنقل بين الإدارة الصحية بفرشوط ومديرية الصحة، وطبيبًا مستشفى حميات نجع حمادي، حتى تم تكليفه مديرًا للمستشفى.

“بتوقيت النجع” حاورت مدير مستشفى حميات نجع حمادي الجديد، الذي تم تكليفه بمهام المنصب منذ أيام قليلة، ليعلن عن سلسلة من التطوير داخل المستشفى، وإلى نص الحوار..

بدايًة حدثنا عن مستشفى حميات نجع حمادي؟

المستشفى بها 10 أطباء أخصائيين و6 أطباء مقيمين، إلي جانب 87 ممرضًا، و4 من فنيين الأشعة و6 لمعامل التحاليل، و68 سريرًا و10 أسرة للعناية المركزة، إلى جانب شركتي أمن ونظافة، تحتوي المستشفى على شبكة أكسجين، والمستشفى مكونة من 5 طوابق، للكبد والأطفال والاشتباه بفيروس كورونا.

كيف تخدم حميات نجع حمادي الأهالي في غياب المستشفى العام؟

هناك ضغط على المستشفى من قبل المرضى والأهالي، حيث تستقبل مستشفى حميات نجع حمادي ما يقرب من 180 مريض في الفترة الصباحية و60 مريضًا في الفترة المسائية يوميًا، وذلك بسبب بعد مسافة مستشفى بهجورة التكاملي عن أهالي المدينة، في ظل استمرار الأعمال الإنشائية بمستشفى نجع حمادي العام.

ما نوعية الأمراض التي يعاني منها المترددين على مستشفى الحميات؟

تستقبل المستشفى يوميًا المرضى من أهالي مدينة نجع حمادي على مدار 24 ساعة، فمن من أمراض الكبد يتوجه للمستشفى، فضلا عن مرضى الالتهاب السحائي، والالتهاب الحادث في المخ، و الحمى التيفودية والحمى المالطية، إلى جانب الذين يعانون من داء الكلب، إلى جانب جميع أنواع الحمى التي يعاني منها الأطفال في سن مبكرة، إلى جانب وحدة كلى صناعى.

كيف تتعامل المستشفى مع المرضي؟

يصل المريض لمستشفى حميات نجع حمادي، فيتم أول شيئ قياس درجة حرارة جسده، وتحديد هل يتم صرف أدوية له أو يتم حجزه داخل أحد أقسام المستشفى.

وماذا عن الخدمات المقدمة من مستشفى حميات نجع حمادي؟

المريض يصل للمستشفى ويتم تشخيصه ومن ثم تحديد هل يحصل على علاج ويعود مرة أخرى لمنزله أو حجزه داخل أحد أقسام المستشفى، وذلك لأن هناك عدد جيد من الأطباء والتمريض المميزين والخدمات الجيدة المقدمة من المستشفى.

ماهي تطلعاتك بعد تولى المهمة مديرًا للمستشفى؟

أتطلع خلال الفترة المقبلة، لتطوير معمل التحاليل داخل مستشفى الحميات، إلى جانب احتواء المستشفى على جهاز للأشعة المقطعية بجانب جهاز الأشعة العادية الذي بداخلها، وهو ما يعمل على تجهيزه وترتيبه والانتهاء منه خلال شهور قليلة، قائلاً:”التزموا بالتطعيمات سواء أطفال او كورونا وكبار لأنها مهمة وبلاش نطلع اشاعات تخص لقاح فيروس كورونا ومفيش أي ضرر من الحصول على التطعيمات”.

وتابع مدير المستشفى، أن لقاح كورونا الذي حصل عليه المواطنين في مدينة نجع حمادي، كان هو السبب في أن تسجل المستشفى صفر إصابات بفيروس كورونا، قائلاً:”الناس لازم يكون عندها وعي عشان تساعدنا في تخطي أي أزمة”.

وماذا عن أزمة فيروس كورونا المستجد؟

أكد أن حاليًا نجع حمادي تسجل صفر كورونا، ولا يوجد أي حالات مصابة بالفيروس داخل مستشفى الحميات، ومن يدخل مشتبه في اصابته، يتم إجراء أشعة وتظهر النتيجة سلبية بعد ذلك.

نجع حمادي: ندا خالد

موضوعات متعلقة :

مصرع شاب في تصادم دراجة بخارية ومقطورة قصب بنجع حمادي

بعد نجع حمادي.. حريق داخل عصارة عسل في فرشوط

بها طلقات نارية.. العثور على جثة شاب بطريق السليمات في أبوتشت

عمره 22 عاما.. مصرع شاب متأثرا بإصابته بطلق ناري في أبوتشت

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مهنة "العساس" في نجع حمادي

بعيدا عن الحمل الكاذب.. «العساس ربيع» بيطرى دون شهادة طب: فحص الجاموسة بـ30 جنيه

نجع حمادي: أحمد الهوارى، يوسف أحمد شراء ماشية لا يستوجب فقط وزنها وتسعيرها، ففى أسواق …