أخبار عاجلة
سمارة أشهر بائع حمص في قنا
سمارة أشهر بائع حمص في قنا

«سمارة» بائع حمص ونابت بدرجة مهندس.. زوجته تساعده ليصبح الأشهر في قنا: باكلها بحلال ربنا

كتب: أحمد عبدالمبدي

على الرغم من كونه خريج كلية الهندسة منذ 24 عامًَا، إلا أنه أصبح علامة في منطقة الشؤون بمدينة قنا، خاصًة لدي الطلبة والطالبات بجامعة جنوب الوادي، لكونه الأشهر في بيع “النابت والحمص”

المهندس محمد سمارة، وشهرته أبوياسين، البالغ من العمر 45 عامًا، خريج كلية الهندسة جامعة أسيوط عام 1999، الذي قرر استكمال مسيرة والده في بيع أطباق “النابت”، قائلاً:”وصية والدي لأن أبويا وصاني مقفلش المحل بعد وفاته لأنه من ريحة الغوالي”.

مهندس الميكانيكا أشهر بائع “حمص ونابت” في قنا، يراعي ظروف الطلاب المغتربين ويحاول تخفيف الظروف عليهم، لافتًا إلي أنه عمل في العديد من المهن بعد تخرجه من كلية الهندسة، لكنه قرر استكمال مسيرة والده عقب رحيله عن الحياة.

أبوياسين، صاحب طبق النابت الأشهر، والذي ذاع صيته بين طلاب كليات جامعة جنوب الوادي بقنا، يبدأ يعمله يوميا من الثالثة عصرًا لـ الثانية من فجر اليوم التالي، قائلاً:”فاية لقمة العيش الحلال لأن الرزق الحلال أحسن من أي حاجة تاني”.

وقال أبوياسين، ان زوجته تساعده في تجهيز النابت والحمص داخل المنزل، فهي تكافح وتسانده طيلة حياتهم من أجل الانفاق على أسرتهما، منوها إلي ان الطبق يبدأ سعره من 10 جنيهات.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …