أخبار عاجلة
أموال
أموال

موعد صرف منحة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة بعد توجيهات رئيس الجمهورية.. التفاصيل

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين 1 مايو 2023 صرف إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة قيمتها ألف جنيه، ويرغب العديد من المهتمين بهذا الأمر في التعرف على موعد صرف منحة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

ويشار إلى أن رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر عدة قرارات تصب في صالح العمالة المصرية وخاص العمال غير المنتظمين، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بعيد العمال 2023 في مدينة الصالحية.

واشتملت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، التوجيه إنشاء صندوق إعانة الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة، على أن يتم تحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

كما تضمنت القرارات الرئاسية اليوم إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان، السابق إصدارها عام ٢٠١٧ لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وكذلك توجيه بسرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وقيام المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، بحضور ممثلي العمال وممثلي أصحاب العمل، والتوافق على صيغته النهائية بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار.

والتأكيد على كافة منشآت القطاع الخاص، والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا ٥٪، لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة واستمرار العمل على تنمية مهاراتهم، ودمجهم في سوق العمل.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

شركة نقل وتوزيع الكهرباء

لمدة 3 ساعات متواصلة.. فصل الكهرباء عن 3 قرى في نجع حمادي غدًا بسبب الصيانة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن انقطاع التيار الكهربائي عن 3 …