أخبار عاجلة
فيروس كورونا
فيروس كورونا

«نجع حمادي 19» .. معلم فيزياء يبتكر جهاز لتعقيم الهواء من فيروس كورونا

في ظل أزمة فيروس كورونا التي تسيطر على مصر والعالم بأكمله، لم ينتظر معلم فيزياء بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، لإصابة أحد أفراد أسرته بالفيروس اللعين، ليبتكر ويصمم أول جهاز تعقيم، ينقي الهواء الذي يدخل منزله من الفيروس المستجد.

 
شنودة أبادير، 44 عامًا، معلم فيزياء بمدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية، التابعة الإدارة التعليمية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أظهر تميزًا فكريًا الفترة الماضية، وذلك بعدما أبتكر أول جهاز تعقيم منزلي، وذلك لحماية الأسر والعائلات من عدوي فيروس كورونا المنتشرة منذ شهور.
 

معلم الفيزياء بمركز نجع حمادي، عمل على تصميم وابتكار الجهاز، من |أجل حماية أسرته من الإصابة بعدوي الفيروس، خاصًة أنه عزل أسرته وعزل نفسه داخل المنزل بعد أن بدأ الفيروس في الأنتشار الفترة الماضية، حتي اتجه نحو مسلك أخر لتنقية الهواء الذى يدخل منزله و ذلك لحماية أسرته من الإصابة.

التالي السابق
معلم الفيزياء بنجع حمادي
معلم الفيزياء بنجع حمادي

معلم الفيزياء بنجع حمادي
معلم الفيزياء بنجع حمادي

معلم الفيزياء بنجع حمادي
معلم الفيزياء بنجع حمادي

التالي السابق
 
جهاز “نجع حمادي – 19″، كما أطلق عليه معلم الفيزياء، لتعقيم الهواء، الذي خرج للنور بعد العديد من التجارب والمحاولات التي أجراها، ليتم تسجيل براءة أختراع الجهاز تحت إشراف مركز بحوث جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا.
 
الجهاز الذي أبتكره وصممه معلم الفيزياء بمركز نجع حمادي، يشبه تكييف الهواء المتحرك، إلا أنه يمكنه من تعقيم الهواء بأكمله الذي يدخل إلي المنزل او المكان الذي يتواجد به، وعلى الرغم من أنه يعتبر أحد أهم الإختراعات بمدينة نجع حمادي، إلا أن معلم الفزياء لا ينتظر عائد مادي منه، لأنه عمل على تصميمه من أجل حل الأزمة التي تمر بها البلاد، قائلاً”عشان مصر والوطن”.
 
ألتقي معلم الفيزياء بمحافظ قنا، اللواء أشرف غريب الداودي في مكتبه، وتناقش معه في ابتكاره، ووعده بمساعدته في إنهاء التجارب المتبقية له في المعهد القومي للبحوث، حيث أنه يجري العديد من الاختبارات في المعهد.
كتبت: كريستينا إيليا
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …