أخبار عاجلة
الست حمدية الأم المثالية
الست حمدية الأم المثالية

الأم المثالية بقنا.. فقدت زوجها منذ 17 عامًا فواصلت المسيرة بـ«ماكينة خياطة»

توفي زوجها منذ قرابة 17 عاما، ومنذ وفاته وهي تعمل من أجل الإنفاق على أسرتها وتربي الأبناء من مهنة الخياطة، حتي حصلا الأبناء على شهادات علمية من كليات القمة، وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الخميس، عن فوزها بلقب الأم المثالية على مستوى محافظات الجمهورية.

أعلنت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، منذ قليل، خلال مؤتمر صحفي بوزارة التضامن الاجتماعي، لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2023، على مستوى الجمهورية.

وفازت حمدية عبد اللاه عطية بشير، أرملة منذ 17عامًا، 60 عامًا، مقيمة بقرية طوخ مركز نقادة، غربي محافظة قنا، بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة.

والست حمديو تقرأ وتكتب، ربة منزل، ربت أبنائها الثلاثة من مهنة الخياطة، الأكبر بكالوريوس هندسة، وابنتها الثانية بكالوريوس علوم، والثالثة ليسانس آداب، تزوجت الأم، ورزقها الله بثلاثة أبناء، واستمرت الحياة الزوجية 12 عام، توفى الزوج تاركاً ثلاث أبناء أكبرهم يبلغ من العمر ” 11 عام وأصغرهم 8 سنوات “.

يقول محمد ابراهيم، نجل السيدة حمدية، إن والده توفي في 2006، وربتنا والدتنا وسهرت الليالي وكدحت من أجل تربيتنا وتعليمنا، كنت وقت وفاة والدي أكبر اخوتي، ومعي زهراء حاصلة على بكالوريوس علوم، واسراء ليسانس آداب، بعد وفاة والدي كانت والدتنا بمثابة الأم والأب والأخ كانت كل الحياة.

ويشير إلى أن والده، كان حاصلا على ليسانس آداب جامعة عين شمس، وتزوج من والدتي، وكان يعمل في التربية والتعليم والتعليم العالي والمقاولون العرب، وستار للعمل في جامعة الصباح في الكويت، وفي التسعينيات عاد من رحلة عمل في الخارج، وتوفي بعدها، وتركنا لوالدتنا وقامت بتربيتنا افضل تربية والحمد لله على ما قدمته لنا من عطاء.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …