أخبار عاجلة
ابن قرية حمردوم بنجع حمادي
ابن قرية حمردوم بنجع حمادي

حمردوم ليست ثأر وقتل فقط.. «هنداوى» يحصل على بكالوريوس الإعلام بتقدير امتياز: لم يستخدم السلاح من قبل

على الرغم من أن قرية حمردوم معروفة ببلاد الدم والنار بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، إلا أن محمد هنداوى، كان مختلف عن باقي الأطفال داخل قريته منذ صغره، فكان دائم الحصول على المراكز الأولي خلال المراحل التعليمية المختلفة، لينهي مرحلته الجامعية بحصوله على بكالوريوس الإعلام بتقدير امتياز.

محمد علاء ابراهيم هنداوى، 22 عامًا، ابن قرية حمردوم بشرق نيل مركز نجع حمادي، الحاصل على بكالوريوس إعلام بتقدير امتياز لمدة 4 سنوات متتالية، ومن العشر الاوائل في قسم الإذاعة والتلفزيون، جامعة 6 أكتوبر.

هنداوى منذ دخوله للمرحلة الإبتدائية بقريته كان مختلفًا عن باقي زملاءه، فكان الأول على مرحلته الإبتدائية ومن الأوائل بالمرحلة الإعدادية، إلي جانب كونه من المتفوقين بالمرحلة الثانوية، بعدما دخل القسم الأدبي.

خريج كلية الإعلام، لم تكن تتوقع أسرته أن يدخل الثانوية العامة، لكنه أصر على تحقيق حلمه، ليكون الأول بين أبناء قريته المعروفة بـ الثأر والدم والنار، وكافح وواجه معاناة في قريته خلال المرحلة الثانوية بسبب دروسه ودراسته حيث كان يخرج في التاسعة صباحًا ويعود لمنزله في التاسعة من مساء كل يوم.

يروى هنداوى خلال حديثه لـ”بتوقيت النجع” أنه خلال دراسته بالمرحلة الثانوية، وقعت مشاجرة بين قريته وإحدى القرى المجاورة، الأمر الذي أدى لعدم خروجه من منزله للذهاب إلى مدرسته “مدرسة الثانوية بنين بنجع حمادي”، لكنه قد حصل على قرار رسمي من التربية والتعليم، بعدم الذهاب للمدرسة بسبب تلك المشاجرة، وذهب لمدرسته خلال فترة الامتحانات فقط بسبب المخاوف من طلقات الرصاص.

يستكمل هنداوى حديثه قائلاً:”زملائي من قرى نجع حمادي اللى كنت باخد منهم دروس كانوا يستغربوا اني من حمردوم، بسبب السمعة اللى متاخدة على القرية، لكن مش كل الناس وحشة وفي كل مكان فيه الكويس وفيه الوحش، وامكانية ان حد من بلدنا يكون في ثانوية عامة هو إنجاز في حد ذاته”.

ابن قرية حمردوم الذي حقق حلمه بدخول كلية الإعلام بعدما كان يحلم بها منذ نعومة أظافره، وكللت مجهوداته منذ بداية دراسته بالفرقة الأولى ليحصد المراكز الأولي، قائلاً:”أنا لم أنسي أصولي وأهلي وعائلتي لكن شايف نفسي مختلف لان قناعاتي ليس مثل الباقيين فأنا لم أفكر في الثأر او السلاح أو الدم ولم أمسك في يوم من الأيام قطعة سلاح وأرفض ذلك شكلا وموضوعًا”.

 

موضوعات متعلقة :

نقلها لمستشفى نجع حمادي بعد وفاتها.. اعترافات المتهم بقتل زوجته: مكنش قصدى

إصابة 10 أطفال وطالب عقرهم كلب مسعور في فرشوط

بـ “ضربة شومة”.. القبض على المتهم بالتخلص من زوجته في نجع حمادي

“عايزين يطلقوها من جوزها”.. إصابة ربة منزل يطعنات على يد أشقائها بقنا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …