أخبار عاجلة
نجع حمادي
نجع حمادي

دكتوراة في القانون ومناصب قيادية.. «حسن النجمي» من نجع حمادي لمدير أمن سوهاج

قد لا يعرف أهالي مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، ان مدير أمن محافظة سوهاج، من أبناء قرية أولاد نجم، وهو نجل عمدة أولاد نجم بهجورة، وشقيق العمدة كارم حسن، عمدة القرية الأسبق.

وفي إطار سلسلة البروفايلات، التي ينشرها “بتوقيت النجع” منذ بداية صدورها خلال الفترة الماضية، عن أبناء مدينة نجع حمادي شمالي قنا، الذين تقلدوا المناصب الهامة، وقصص الكفاح والنجاح، نُسلط الضوء على اللواء دكتور، حسن محمود، مدير أمن محافظة سوهاج، الذي تولي المهمة في شهر يوليه من عام 2019.
 
اللواء دكتور حسن محمود حسن النجمي، في العقد الخامس من العمر، ابن قرية أولاد نجم بمركز نجع حمادي شمالي قنا، المعروف بثقافته وحكمته وهدوءُه، الحاصل على الدكتوراه في القانون بتقدير امتياز.
 
النجمي الذي تولي منصب مدير أمن محافظة سوهاج، منذ مايقرب من عامين، وظل في منصبه حتي وقتنا هذا، نظرًا لتحقيقه الأنضباط الأمني بمدن ومراكز المحافظة، هو نجل العمدة محمود حسن، عمدة قرية أولاد نجم بهجورة منذ سنوات، وشقيق العمدة الراحل كارم، عمدة القرية، الذي عرف بحكمته أيضًا، وقدرته على حل أي مشكلات أو أزمات تواجه أهالي قريته.
 
مدير أمن سوهاج، وابن نجع حمادي، لديه اثنين من الأشقاء الأخرين ايضًا، وهم المهندس حسين، الذي يعمل في قطاع البترول بمحافظة الإسكندرية، وإسماعيل المعلم بالأزهر الشريف بنجع حمادي، وله من الأبناء 3، طبيب متخصص في الأسنان، وفتاتين خريجي كليتي التجارة انجليزي وكلية الحقوق.
 
ابن نجع حمادي، عمل بمديرية أمن محافظة سوهاج منذ مايقرب منذ 7 سنوات، حيث تقلد العديد من المناصب، كان أبرزها عمله في الأمن الوطني، ومأمور قسم شرطة جرجا، ومأمور لقسم شرطة طما، والإدارة العامة لشرطة الكهرباء، ومساعد مدير أمن محافظة سوهاج، وحكمدار مديرية الأمن، ثم مديرًا لأمن محافظة سوهاج، فأختياره لذلك المنصب كان لكفاءته، ومسيرته الناجحة طوال فترة عمله بوزارة الداخلية عامًة ومحافظة سوهاج خاصًة.
 
مدير أمن سوهاج الذي يتميز بحكمته وثقافته، حصل على الدكتوراة ايضًا في القانون من جامعة عين شمس بمحافظة القاهرة، الأمر الذي ساعده كثيرًا خلال تقلده المناصب القيادية بمديرية الأمن، عُرف بقراراته الهادئة، التي من شأنها الحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار، وتفانيه وحبه لعمله.

كتبت: رحاب أحمد

موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …