أخبار عاجلة
أقدم كنفاني بقنا
أقدم كنفاني بقنا

صانع البهجة في رمضان.. أقدم كنفاني بقنا منذ 50 عامًا: مفضلة لدي المسلم والمسيحي

تعتبر الكنافة من أهم الطقوس الأساسية فى شهر رمضان المبارك، وذلك أبتهاجًا وفرحًة بقدوم الشهر الكريم، وهى من ضمن عادات وتقاليد وموروثات الشهر الفضيل، التي يقبل على شراؤها المواطنين بمختلف فئاتهم. أقدم كنفاني بقنا

 
وفي مدينة قوص جنوبي محافظة قنا، يقف الطواب عبد الراضي، أقدم كنفاني بالمحافظة، والذي عمل بتلك المهنة منذ أكثر من 50 عامًا، ليبيع الكنافة للمواطنين وزبائنه، قائلاً:”ورثت المهنة عن أبويا”.
 
يقول عبد الراضي، أن والده كان يجهز ويبيع الكنافة البلدي، وكان يساعده منذ أن كان يبلغ من العمر 10 أعوام، حتي تركها له، لافتًا إلي أن الكنافة كان يتم تصنيعها يدويًا، في صينية نحاس على موقد النار، حتي تم تطويرها خلال الفترة الماضية، وأصبحت بماكينات مختلفة وجديدة.
 

وأشار اقدم كنفانى بمحافظة قنا، أن الكنافة هي مصدر رزقه فى شهر رمضان حيث يقبل الأهالى على شرائها نظرًا لأسعارها المتوسطة، مقارنًة بالكنافة الجاهزة بمحلات الحلويات المختلفة بمدن ومراكز المحافظة، منوهًا إلي أنه يجهز معداته ومستلزماته التي يستخدمها قبل شهر رمضان من كل عام بفترة كافية، موضحًا أن الإقبال على شراء الكنافة خلال رمضان من المسلمين والمسيحين أيضًا.

التالي السابق

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

التالي السابق

 

سمر أحمداني
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …