أخبار عاجلة
فتاة من قنا
فتاة من قنا

من الجيزة لـ أسوان.. فتاة من قنا تؤسس مبادرة «بنية» للتوعية بقضايا النوع الاجتماعي

فتاة في العقد الثالث من العمر، من قرية الترامسة التابعة لمركز قنا، خرجت بفكرة جديدة من عامين، وأعلنت عن تأسيس مبادرة تحت مسمى مبادرة “بنية” وذلك لتناقش موضوعات شائكة في المجتمع الصعيدي، وتحاول التغيير الجذري في السلوكيات والعادات الخاطئة الموروثة منذ سنوات.

مروة حسن محمد حسن الشهيرة بـ”مروة العمدة” 28 عامًا، من قرية الترامسة بمركز قنا، حاصلة على بكالوريوس التجارة، أسست مبادرة بنية في عام 2019، واستمرت في عملها لمدة عامين، تلقت العديد من الخبرات في شتى المجالات التى اكسبتها الروح القيادية فأصبحت مدربة تعليم مدنى وتنمية قدرات، إلي جانب حصولها على العديد من الدورات التدريبية والشهادات المختلفة.
أسست ابنة قنا، مبادرة بنية للتوعية بقضايا ومفاهيم النوع الاجتماعي – الجندر – منذ عام 2019 كمشروع تخرج لها كمدربة جندر من خلال معهد جوتة المركز الثقافى الالمانى لرغبتها فى إيصال مفهوم الجندر والحديث عن قضاياه تعزيزًا للوعي لدى فتيات القرية خاصةً.
انطلقت مبادرة العمدة منذ قرية الترامسة، أصبحت الفكرة من ضمن الأفكار التى تم اختيارها من قِبل المعهد لتقديم الدعم المادى والفنى، وفى عام 2020 مع برنامج تدريبي اخر من خلال المعهد لنقل معرفتهم التدريبية بمجال الجندر و بجائحة كورونا تم الموافقة على استمرار دعم المبادرة فتم تنفيذها بمحافظة الجيزة بمركز البدرشين قرية منشأة دهشور.

تضم المبادرة 10 أعضاء فاعلين، حيث أن خريطة عمل المبادرة تضم الجيزة وحتى أسوان، وحققت المبادرة صدى كبير من حيث الوعي بمفاهيم وقضايا النوع الاجتماعي فى قرى تعد منغلقة فكريا، وتطمح العمدة أن تجوب المبادرة جميع محافظات جمهورية مصر لنشر الوعى وإتاحة الفرصة لكل فتاة التعبير عن نفسها وهويتها الجندرية.

التالي السابق
مروة العمدة مبادرة قنا
فتاة من قنا
مروة العمدة مبادرة قنا
مروة العمدة مبادرة قنا
مروة العمدة مبادرة قنا
مروة العمدة مبادرة قنا
التالي السابق

 

قنا: ندى بدر

موضوعات متعلقة :

الكورونا تنهي حياة سيدة القطار.. سمرة الراوي في ذمة الله

اصابة شخص بكسور بسبب سقوطه من علو في فرشوط

ماراثون ومسابقات.. «مياه الترع» قبلة الكبار والصغار خلال شهر رمضان في قنا

نائب محافظ قنا: تنفيذ منظومة التراخيص الجديدة في نقادة لأول مرة تجريبيًا

ضبط مزرعة لتربية الكلاب داخل شقة بعقار في نجع حمادي.. والبيئة تحرر محضر

توزيع كراتين رمضان لـ500 أسرة بمركز قوص في قنا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …